وكالات:

شفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء ، أن الجيش الإسرائيلي يستعد للدخول في المرحلة الثالثة من الحرب على غزة، فيما طلب 4 أسابيع إضافية لإنهاء عملياته برفح جنوبي القطاع.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إنه “جرى بداية الأسبوع نقاش مهم ودراماتيكي في القيادة الجنوبية وفرقة غزة، شارك فيه كبار قادة الجيش الإسرائيلي والشاباك، بالإضافة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غالانت”.

حيث أوضحت القناة الإسرائيلية، أنه خلال الاجتماع تم عرض التقدم الذي أحرزه الجيش في قطاع غزة، وكذلك الاستعداد للمرحلة الثالثة في الحرب، والتي تعني الانتقال إلى غارات مستهدفة إذا لزم الأمر”.

وفقاً للقناة، فإن الجيش خلال الاجتماع طلب من المستوى السياسي مهلة أربعة أسابيع أخرى لاستكمال العملية في رفح، أي حتى نهاية يوليو/تموز الجاري.

كما أضافت أن الجيش خلال هذه المهلة الزمنية، يريد التعامل مع الأنفاق المتبقية في رفح ومحور فيلادلفيا الذي سيطر عليه في نهاية مايو/أيار الماضي.

ونقلت القناة عن مسؤولين كبار بالجيش والشاباك، مزاعمهم أن “الإنجاز العسكري مرتفع بالفعل بما فيه الكفاية، بحيث أنه في حالة اضطرار إسرائيل إلى وقف القتال سواء بسبب التوصل إلى صفقة أو الانتقال إلى الشمال، فإن الجيش سيكون قادراً على القيام بذلك”.

بدوره، أعرب نتنياهو عن إعجابه بما وصفه “العمل الشامل والجاد”، مشيراً إلى أنه “يجب إبلاغ وزراء الحكومة بالتطورات، حتى يكونوا هم أيضًا على دراية بالمعلومات الجديدة”، وفق المصدر ذاته.

لكن الجيش شدد على أنه رغم التقدم الذي تم إحرازه، فإنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن “انتهاء الحرب”، وذلك “بسبب مهمة رئيسية واحدة لا يزال هناك حاجة للانتهاء منها، وهي عودة جميع المختطفين لدى حماس، سواء الأحياء أو الأموات”.

القناة الإسرائيلية، نوهت إلى أنه “حتى بعد انتهاء المناورة البرية، فإن من المتوقع أن يبقى الجيش في محور نتساريم (وسط قطاع غزة) ومعبر رفح (جنوب القطاع)”.

كانت إذاعة جيش الاحتلال، قد كشفت أن الجيش “سيتحول بشكل كامل إلى الغارات في القطاع بكامله، وتقدّر المؤسسة الأمنية أنه حتى في المرحلة الثالثة (من الحرب)، سيُطلب منا ترك فرقتين في غزة لمواصلة تنفيذ الغارات المتكررة”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني

سرايا - قالت القناة 13 العبرية، اليوم الاربعاء، إن الجيش اعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني أمس الثلاثاء.


وكشفت القناة إن قواعد جوية عدة تابعة لسلاح الجو تضررت جراء الهجوم الإيراني لكن لا ضرر في بنيتها التحتية.

 

إقرأ أيضاً : "أكسيوس" عن مسؤول أميركي: ندعم الرد الإسرائيلي على إيران لكنه يجب أن يكون مدروساإقرأ أيضاً : دعوات للتهدئة واجتماعات طارئة .. قلق دولي من تطورات الشرق الأوسطإقرأ أيضاً : جماعة “أنصار الله” تستهدف العمق الإسرائيلي بـ 3 صواريخ من طراز “قدس 5″ وتؤكد نجاح العملية .. و”تل أبيب” تتكتم

مقالات مشابهة

  • الميادين: حزب الله أسقط 80 قتيلاً ومصابا إسرائيليا.. ودمّر (5) دبابات
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة بعد تصاعد القلق الدولي .. فيديو
  • جيش الاحتلال يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني
  • موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.. اعرف الرابط
  • الجيش الإسرائيلي يستعد للتوغل بجنوب لبنان.. وحزب الله يقصف حيفا "بصلية صاروخية كبيرة"
  • نقطة الغليان: كيف تغير نمط “الحرب الثالثة” بين إسرائيل وحزب الله اللبناني؟
  • إسرائيل تعدل أهداف حرب غزة – ماذا أضافت ؟
  • موقع عبري: الجيش يستعد لدخول بري إلى لبنان
  • جيش الاحتلال يستعد لشن هجوم بري على جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري في لبنان