شريف محمد فاروق البالغ من العمر ٥٩ عاما  هو رئيس هيئة البريد المصرية، تولى رئاسة الهيئة عام ٢٠٢٠
وهو عضو مجلس إدارة كل من "الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي" منذ 30 مارس 2022، وعضو مجلس ادارة "البنك المصري الخليجي" منذ 13 يوليو 2021.


كان  فاروق عضوا فى مجلس إدارة شركة ابو قير للاسمدة والصناعات الكيماوية كما ممثلا عن بنك ناصر  وشغل منصب الرئيس التنفيذى لبنك ناصر الاجتماعى
والمدير العام للبنك المصرى الخليجي 
من ٢٠٠٦ و حتى ٢٠١٧ كما شغل منصب المدير الإقليمي للبنك المصرى الأمريكي 
من ١٩٨٩وحتى ٢٠٠٢
حصل شريف فاروق المرشح لحقيبة التموين والتجارة الداخلية خلفا للدكتور على المصيلحى على دكتوراة ادارة الأعمال جامعة عين شمس 
وبكاليورس التجارة والمحاسبة جامعة عين شمس  عام ١٩٨٧

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس شريف فاروق بنك ناصر الاجتماعي البنك المصرى الخليجى على المصيلحي التغيير الوزاري

إقرأ أيضاً:

«التموين» تتعاون مع «الاتصالات» لتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وفى مستهل اللقاء، هنأ الدكتور عمرو طلعت، شريف فاروق لتوليه منصب وزير التموين والتجارة الداخلية؛ مشيراً إلى تحقيق  إنجازات كبيرة فى الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى ما حققه من إنجازات علمية واستثمارية ومصرفية فى المناصب التى تقلدها مسبقا؛ مؤكدا على أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة خدمية ذات اهمية كبيرة.

وأضاف وزارة الاتصالات تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة بهدف ميكنة منظومات العمل، وتحقيق التحول الرقمي، على النحو الذى يسهم فى تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بشكل رقمى ميسر ومحوكم.

وأشار  وزير الاتصالات أن  الوزارة لديها خبرات كبيرة فى دعم كافة مشروعات الدولة التكنولوجية ومن أهمها منظومة التموين والدعم؛ مضيفا أن التعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية يستهدف تطويع تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة الدعم.

ومن جانبه اكد الدكتور شريف فاروق العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحفاظ على دعم المواطن وتطوير منظومة الدعم والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضبط منظومة الدعم تكنولوجيا وتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه.

وأكد فاروق أن عمليات التطوير لا يمكن أن تتم إلا بناء على القياس، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أنه لا يمكن التطوير بدون رقمنة والاعتماد على الميكنة والحوكمة للوصول إلى مستحقى الدعم باستخدام بيانات دقيقة.

وأشار فاروق إلى أن اليوم شهد أول اجتماعات مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن متابعة جهود توافر السلع وضبط الاسواق، موضحا أنه أكد لدولة رئيس مجلس الوزراء على أهمية البدء فى تعاون بناء ومثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود بالنفع على المواطن المصرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له .

مقالات مشابهة

  • شريف فاروق يجدد شباب التموين وينهى تعاقدات أصحاب المعاشات
  • «التموين» تتعاون مع «الاتصالات» لتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه
  • السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • بعد توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. من هو شريف فاروق؟
  • عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة