صراحة نيوز – استشهد 4 جنود سوريين وجرح 4 آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف ليل الأحد-الاثنين، مواقع في محيط دمشق، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع السورية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) نقلا عن مصدر عسكري أنه “قرابة الساعة 2:20 من فجر الاثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق”.


وأضاف المصدر أن العدوان أدى إلى استشهاد 4 جنود سوريين وإصابة 4 آخرين بجروح، بالإضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية، وفق الوكالة.
وبين المصدر أن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.
ودوت أصوات انفجارات سمعت بوضوح في أرجاء العاصمة السورية تلا ذلك سماع إطلاق المضادات الجوية.
وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة.
ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل التصدّي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا. سانا

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا مال وأعمال الشباب والرياضة عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا مال وأعمال الشباب والرياضة عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي

أعلنت الرئاسة السورية أن الرئيس السوري بشار الأسد بحث اليوم الإثنين في دمشق مع سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي.

وقالت الرئاسة السورية إن ” الرئيس الأسد استقبل شويجو، ويبحث معه مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن الدولي والإقليمي وكذلك العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين”.

وتعد هذه هي الزيارة الأولى لسكرتير الأمن الروسي إلى دمشق بعد تسلمه منصبه الجديد، وكانت له عدة زيارات إلى دمشق خلال توليه منصب وزير الدفاع الروسي، وكانت آخر زيارة له في منتصف شهر شباط / فبراير العام الماضي.

ويرى مراقبون في دمشق أن لقاء شويجو مع الرئيس السوري يأتي في إطار الجهود الروسية لعقد لقاءات بين مسؤولين سوريين وأتراك للتوصل لتسوية بين الحكومة السورية والتركية.

وتأتي زيارة شويجو إلى دمشق بالتزامن مع تصريحات مسؤولين روس حول العمل على إحياء علاقات سوريا مع محيطها العربي.

المصدر وكالات الوسومبشار الأسد روسيا سوريا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة ورفح
  • بعد لبنان.. إصابة 14 شخصا في سوريا بانفجار أجهزة اتصال
  • إصابة 11 عنصرا من حزب الله في سوريا جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية