تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات الطلابية والمسابقات؛ بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم واستغلال طاقات الشباب وتنمية الإبداع والابتكار لديهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

وفي هذا الإطار، وبرعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن معهد إعداد القادة برئاسة الدكتور كريم همام مدير المعهد ومستشار الوزير للأنشطة الطلابية، إطلاق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة، وذلك لجميع طلاب الجامعات والمعاهد؛ بهدف إشراك الطلاب في أعمال جماعية تُساهم في تنمية الوعي لديهم وصقل مهاراتهم واكتشاف مواهبهم المختلفة.

وأوضح الدكتور كريم همام أن إطلاق المسابقة يأتي في ضوء تنفيذ الخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المُستدامة على المستويات المختلفة سواء كانت ثقافية أو اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية، وذلك لدعم وتوظيف طاقات الشباب وزيادة الوعي بالقيم السامية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية لإعداد جيل قادر على البناء والإبداع والابتكار، عن طريق المُساهمة الفاعلة في تطوير المحتوى الإيجابي بطرق مُبتكرة من خلال الأفلام القصيرة التي تأخذ انتشارًا واسعًا عبر شبكات الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

وجاءت شروط التقدم للمسابقة على النحو التالي:

1- يقوم الطلاب بعمل فيديو واحد مدته لا تزيد على خمس دقائق.

2- يشترط أصالة الفيديو (من وحي خيال الطلاب) بحيث لا يشتمل على مقاطع مُقتبسة من الإنترنت وفي حالة ثبوت ذلك يتم استبعاد الفيديو.

3- ألا يزيد فريق عمل الفيلم على 5 طلاب.

4- يُشترط ألا تقل جودة العمل المُشارك عن (FULL HD).‏

5- آخر موعد لتقديم الأعمال المُشاركة سيكون يوم الأربعاء الموافق 2024/7/31.

6- تُسلم الأعمال على فلاش ميموري أو CD يحمل بيانات الطلاب والكليات والرقم القومى ورقم التليفون.

هذا، وسيتم تسليم الأعمال بمقر معهد إعداد القادة لتقييم الأعمال المتنافسة، وفي حالة رغبة الطلاب في التصوير يمكن التوجه إلى مقر معهد إعداد القادة، وذلك أثناء أوقات العمل الرسمية، ويمكن الحصول على صور للمعهد او معرفة المزيد عن تاريخه من خلال الرجوع الى صفحة الوزارة، ولكن دون استخدام فيلم تم عرضه من قبل وبثه عبر أي من شبكات التواصل، مع العلم أنه سيتم اختيار أفضل ثلاثة مراكز؛ لتشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع وأن يكونوا قدوة لزملائهم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة والفعاليات الابداع والابتكار التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور أيمن عاشور وزير التعليم العالي طلاب الجامعات والمعاهد طلاب الجامعات معهد إعداد القادة معهد إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»

أعلن الفنان عمر السعيد عن إطلاق مسابقة تفاعلية تحمل اسم «سهلة ماتستصعبهاش» عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، وستُقام المسابقة كل خميس، وجمعة، وسبت من كل أسبوع طوال شهري يوليو وأغسطس من العام 2024.

حيث تتضمن المسابقة أسئلة متنوعة ومشوقة تغطي مواضيع مختلفة، مما يضمن إثارة ومرح للجميع.

عمر السعيد في مهرجان كان

وتعتبر هذه ليست مجرد مسابقة عادية، فهي تأتي بجوائز مغرية ومفاجآت مشوقة وسيتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي من بين المشاركين الذين يتركون تعليقاتهم على منشورات المسابقة، وسيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز يوم الاحد من كل أسبوع، الجوائز تشمل سبيكة ذهب بوزن جرام واحد وكتاب كهدية، مما يضيف لمسة خاصة وقيمة لكل أسبوع.

عمر السعيد

الجدير بالذكر، أن عمر السعيد عبر عن حماسه الكبير لهذه المبادرة، مشيرًا إلى أن الهدف منها ليس فقط تقديم جوائز رائعة، بل أيضًا نشر المعرفة وجذب الجمهور لمتابعة المحتوى التعليمي والمفيد وتبدأ المسابقة يوم الخميس 4 يوليو، ومن المتوقع أن تشهد تفاعلًا كبيرًا من متابعي الفنان على إنستجرام.

اقرأ أيضاً«أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة

عمر السعيد يشارك إليسا وغادة عبد الرازق في عرض أزياء زهير مراد بباريس

عمر السعيد على أعتاب غزل المحلة.. وموقف حازم إمام من الاعتزال

مقالات مشابهة

  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية يطلق 3 برامج تخصصية للتمريض
  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • بمكافأة شهرية.. معهد "سرب" يفتح التسجيل بتخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية