ملفات عديدة تنتظر «المحافظ الجديد للإسكندرية»، وسط ترقب أهالي عروس البحر الأبيض المتوسط، لمن يتولى الحقيبة الجديدة، خلال التغيير الوزاري المرتقب، والمقرر إعلانه رسميًا غدًا الأربعاء.

 

ميار أيمن، إحدى فتيات الإسكندرية طالبة بالمعهد العالي للإعلام، ترى أن الإسكندرية لا زالت تحتاج لتحسين البنية التحتية، من خلال الاهتمام بالطرق، وتطوير وسائل النقل العام، ومعالجة مشكلة الصرف الصحي.

تطوير النظافة والرعاية الصحية في الإسكندرية 

وأضافت لـ«الوطن»، أن المدينة الساحلية بحاجة ماسة إلى النظافة أيضا من خلال تعزيز جهود النظافة في الشوارع والمناطق العامة، ناهيك عن الخدمات الصحية عبر تحسين المستشفيات والمراكز الصحية وتوفير رعاية طبية عالية الجودة.

 

وشددت على أهمية ضرورة تطوير المدارس والمرافق التعليمية، ودعم المعلمين والطلاب وتوفير بنية تحتية جيدة بالإضافة إلى وضع خطط مستدامة للتطوير العمراني وضبط العشوائيات.

الاهتمام بمناطق الإسكندرية الداخلية

فيما طالبت عايدة الشيمي، ربة منزل من الإسكندرية، بضرورة الاهتمام بالمناطق الداخلية في المدينة الساحلية على غرار منطقة فرعون من خلال رصف الطرق وتعزيز الأمن والسلامة.

وأشارت إلى ضرورة الحفاظ على البيئة الساحلية ومعالجة التلوث، كما طالبت بأهمية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب، لافتة إلى أن تحقيق هذه الأولويات سيسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين في الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية محافظ الإسكندرية الجديد تطوير الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

ضبط الأسعار وفرص عمل للشباب وتوفير الأدوية.. مطالب أهالى الشرقية من المحافظ الجديد

تباينت ردود أفعال الشارع الشرقاوى حول أهم المشاكل والأزمات التى تواجه محافظة الشرقية، بعد حركة المحافظين الجديدة، وتعيين المهندس حازم الأشمونى محافظًا للشرقية، خلفًا للدكتور ممدوح غراب المحافظ السابق .

 

وانحصرت مطالب أهالى الشرقية من المهندس حازم الأشمونى فى أبسط حقوق الحياة الكريمة والتى كأن على رأسها ضبط سوق الأسعار للسلع وتوفير فرص عمل للشباب، إلى جانب الأهتمام بالنظافة العامة .

 

يقول عمرو إبراهيم أحد أهالى مدينة الزقازيق، أنه يطالب من محافظ الشرقية الجديد المهندس حازم الأشموني، التشديد على ضرورة ضبط الأسعار، حيث أن هناك تفاوت فى أسعار السلع ما بين المتاجر المختلفة وخاصة فى أسعار اللحوم والدواجن والسلع الأساسية كالزيت والسكر وغيرها من السلع، مطالبًا المحافظ بضرورة تحديد اسعار السلع وضبط المخالفين .

 

ويضيف هيثم أباظة أحد مواطنين محافظة الشرقية، أنه يجب على المحافظ خلق فرص عمل للشباب كون أن أغلب الخريجين من أبناء المحافظة يواجهون صعوبة فى الحصول على وظائف فى القطاعين العام والخاص، ولبحثهم عن العمل والطموح للسفر للخارج يكونون عرضه وفريسة لعمليات النصب والاحتيال الخاصة بالسفر إلى جانب لجوئهم للهجرة الغير شرعية .

 

وطالب أشرف عبد العزيز من أبناء محافظة الشرقية، المحافظ بضرورة التشديد على تحديد مواعيد رسمية وجداول خاصة من شركة الكهرباء يعلن خلاها موعد إنقطاع التيار الكهربائى التى أقرته الحكومة، بدلًا من قطع التيار العشوائى الذى يتم دون سابق انذار أو موعد والذى قد يعرض الأجهزة الكهربائية للتلف .

 

وأوضح رضا فتحى أحد أبناء مركز ديرب نجم بالشرقية، أن هناك نقص شديد فى الأدوية بمراكز ومدن الشرقية، مطالبًا المحافظ بإيجاد حلول لمواجهة نقص الأدوية فى صيدليات الشرقية .

 

وأشار محمد صلاح أحد أبناء الشرقية، إلى أنه يجب على المحافظ والحكومة الجديدة، دعم الصناعة، وتدعيم المنتج المصرى، لكى يكون هناك انتاج، إلى جانب وجود قناة وعى اقتصادى دورها الأساسي نشر المعلومات القيمة والحقيقية تعبر عن الوضع الأقتصادى بالنسبة للتجارى والمُصنع والمُنتج والتطوير العقارى وصولًا لمتلقى الخدمة والمستهلك بدلًا من تلقى تلك المعلومات من مصادر غير موثوقة .

مقالات مشابهة

  • ضبط الأسعار وفرص عمل للشباب وتوفير الأدوية.. مطالب أهالى الشرقية من المحافظ الجديد
  • النظافة والأبراج المخالفة وإهدار المال العام ..ملفات شائكة أمام محافظ الدقهلية الجديد
  • غبار وحرارة جد مرتفعة غدا الجمعة على هذه المناطق
  • «استكمال 4 مشروعات».. ملفات مهمة على مكتب محافظ الإسكندرية الجديد
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • «الصعيد».. الأولوية للرعاية الصحية والاستثمار وتوفير فرص عمل
  • ماذا يطلب أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟.. فرص عمل وتطوير للتعليم