الجزيرة – الظهران

يستعد 120 طالبًا من طلاب المملكة والذين يمثلون 20 فريقًا سعوديًا لخوض غمار المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس في دورته الثالثة، والتي ينظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة من 4 -13 يوليو 2024م بمقر المركز بالظهران، وذلك استعدادًا للتأهل للتصفيات النهائية والتي من المقرر أن يتأهل فيها ثلاثة فرق وطنية لتمثيل المملكة العربية السعودية في المنافسة الدولية التي ستقام في نوفمبر المقبل بمشاركة 40 دولة من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاًUncategorized“موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد

وتجمع المسابقة الوطنية 20 فريقًا تم تأهيلهم من جملة 36 خاضوا منافسات إقليمية على مستوى 6 مناطق من المملكة حيث وصل عدد الطلاب إلى 270 طالبًا وبقيادة أكثر من 38 مدربًا محليا ودوليًا خضعوا لتدريبات مكثفة لتصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا1، والتي تهدف إلى تنمية الوعي بمختلف أنواع العلوم والتقنية والرياضيات وفق معايير تعليمية وهندسية عالية الدقة، ضمن رحلة شاملة تقود إلى خيال علمي ومنافسة هادفة وصولًا إلى منتج نهائي يُعرض عالميًا.

ورش عمل وتجارب قيادة تفاعلية
وتشتمل المسابقة الوطنية على باقة من الفعاليات المتنوعة التي تقدم للزوار والطلاب، تمهيدًا لإعلان أسماء الفرق الـ 3 الفائزة في السادس من يوليو، منها معرض مخصص لأزياء سائقي فورمولا 1 حيث تُعرض في ممر يمتد من القاعة الكبرى إلى البلازا، وعمل فني آخر يقدم نسخة طبق الأصل لسيارة فورمولا 1 مصنوعة باستخدام 10,000 قارورة مياه ومواد معاد تدويرها، كما سيكون متاحًا للزوار تجربة أنواع فريدة من حفر الصيانة الخاصة بفورمولا 1 ، سواء على أرض الواقع أو عبر الواقع الافتراضي، فيما يشارك الزوار في تصميم وصناعة أغلفة صناديق السيارات الخاصة بهم عبر ورشة عمل فنية يقدمها ضياء رمبو، فيما تقدم فرصة تجربة القيادة التفاعلية للزوار والتنافس باستخدام ثمانية أنماط محاكاة لفورمولا 1 .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

Ooredoo تُرافق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل

رافقت Ooredoo المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل التي نظمتها مؤسسة “بريد الجزائر” تحت موضوع “أكتب رسالة موجهة للأجيال القادمة حول العالم الذي تود أن يرثوه”.

وأشرف على المسابقة، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي.

وعرف حفل الإعلان عن نتائج المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل حضور كل من وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة والمفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة.

كما عرف مشاركة أكثر من 50 طفلا، تتراوح أعمارهم ما بين 8 و12 سنة. حيث تمت مكافأة اثنتي عشرة فائزا وذلك عرفانا بمواهبهم وابتكارهم.

وتندرج الطبعة الحالية للمسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل ضمن التحضير لمشاركة الجزائر في النسخة الـ 53 من المسابقة الدولية لكتابة الرسائل الخاصة بالأطفال. التي ينظمها الاتحاد البريدي العالمي، حيث ستمثلها في هذا الإطار الفائز بالمرتبة الأولى وطنيا.

تجدر الإشارةرإلى أن هذه المنافسة تساهم في ترقية كفاءات الأطفال في فن كتابة الرسائل وتسلط الضوء عن دورها الاجتماعي والتربوي.

وتؤكد Ooredoo، من خلال مرافقتها لهذه المنافسة، مرة أخرى عن إرادتها في تشجيع المواهب الجزائرية الشابة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية في سدايا: المملكة ملتزمة بضمان تطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي والمسؤول
  • “إثراء” يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس
  • طالب إماراتي في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين “توكاماك إنيرجي” العالمية
  • «إثراء» يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس
  • Ooredoo تُرافق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل
  • طالب إماراتي في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين توكاماك إنيرجي العالمية
  • طالب في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين “توكاماك إنيرجي” العالمية
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • "إثراء" يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا في المدراس