أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب بوزارة الداخلية أن أكاديمية (سعد العبدالله) للعلوم الأمنية ستفتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الالتحاق بدورة طالبات ضباط الصف الدفعة (13) رتبة وكيل عريف – شرطي (معهد الشرطة النسائية) ابتداء من يوم السبت المقبل وحتى 19 يوليو الحالي.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنه على الراغبات في الالتحاق أن يقدمن عبر تطبيق (سهل) وفقا للنموذج المعد لذلك مع الالتزام بتقديم كافة المستندات المطلوبة للالتحاق للتأكد من استيفاء الشروط العامة والخاصة.

وأوضحت أن الشروط العامة للتسجيل هي أن تكون كويتية الجنسية وألا يكون قد سبق الحكم عليها في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة وألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصلها تأديبيا من المعهد أو من أي جهة تعليمية أخرى وألا يكون قد سبق قبول استقالتها من المعهد في نفس العام الدراسي أو العام الدراسي السابق عليه.

ولفتت إلى وجوب اجتياز الطالبة للفحص الطبي وفقا للمعايير المذكورة في القرار الوزاري الخاص بشروط اللياقة الصحية للخدمة النظامية بقوة الشرطة وأن تجتاز اختبارات اللياقة البدنية والثقافة العامة والقدرات والاختبارات النفسية.

وبينت الوزارة أن الطالبة تعتبر غير لائقة إذا حصلت على أقل من 60 في المئة من مجموع الدرجات المقررة لكل اختبار وسيتم استبعادها من استكمال الاختبارات.

وأكدت على وجوب الالتزام بتسليم الطلبات و مراجعة معهد الشرطة النسائية حسب الموعد المحدد بعد طباعة طلب الالتحاق مشيرة إلى أن مواعيد التسجيل والقبول المحددة للمراجعة غير قابلة للتعديل وفي حال التخلف وعدم الالتزام بالموعد فإن طلب التسجيل للالتحاق يعتبر ملغيا ما لم يقدم عذر مقبول لذلك.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالشرطة النسائية وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الشرطة النسائية وزارة الداخلية الشرطة النسائیة

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، انطلاق أعمال التسجيل العيني للعقار “السجل العقاري” في منطقة القصيم، من قبل الهيئة العامة للعقار.
جاء ذلك خلال رعايته سموه أمس الأربعاء فعاليات “ملتقى القصيم العقاري”، بمركز الملك فهد الحضاري بمحافظة عنيزة بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار عبدالله الحماد.
وبارك سموه انطلاقة تطبيق السجل العقاري في منطقة القصيم، واصفاً منطقة القصيم بالأرض الخصبة للفرص الاستثمارية العقارية، منوهاً بهذا التطبيق الذي يسهم في تعزيز دقة المعلومات عن العقار، وحفظ حقوق المتعاملين في القطاع العقاري وتعزيز الجاذبية الاستثمارية في المنطقة.
ومن جانب آخر، أكدت الهيئة العامة للعقار بأن بدء أعمال التسجيل العيني للعقار “السجل العقاري” يأتي ضمن الخطة التشغيلية التي تعمل عليها الهيئة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، حيث سينطلق التسجيل العيني للعقار في منطقة القصيم بمدينة بريدة حي قرطبة بعدد 1608 قطع عقارية، ابتداءً من 7 يوليو الموافق 1 محرم 1446هـ، وينتهي التسجيل بنهاية يوم 7 أكتوبر 2024م، الموافق 4 ربيع الآخر 1446هـ، مبينةً أن اختيار المناطق والمدن والأحياء المستفيدة يأتي وفق تقييم معايير جهوزية ونضج البيانات المتوفرة للوحدات العقارية فيها ووصولًا لجميع الوحدات العقارية في المملكة.
وأوضحت الهيئة بأنه وبموجب النظام سيتم إنشاء سجل عقاري شامل لجميع معلومات وبيانات الوحدات العقارية السكنية، التجارية، الزراعية، الصناعية وغيرها، إضافة إلى العقارات الحكومية على مستوى المملكة، حيث سيصدر لكل وحدة عقارية أيًا كانت صحيفة عقارية وصك تسجيل ملكية مضمنة بها “رقم عقار” ويتضمن السجل العقاري للوحدة العقارية بيانات وأوصاف العقار وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية من خلال الرفع المساحي والإحداثيات الجيومكانية للعقارات، ليكون أساس تسجيل الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها بما يسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسية له.
من جهتها أكّدت أمانة منطقة القصيم جاهزية البيانات والممكنات الرئيسية لبدء تطبيق أعمال السجل العقاري في المنطقة، وأشارت بأنَّها تعمل مع الهيئة العامة للعقار على تحقيق التكامل لبيانات الخريطة العقارية وتبادل ومزامنة البيانات بين أمانة منطقة القصيم والهيئة، وإتاحة الربط الإلكتروني مع منصة السجل العقاري لتبادل البيانات الجيومكانية والعقارية وعكس التحديثات التي تطرأ على العقار بشكل آلي.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 ضباط بانفجار جسم مشبوه في نابلس
  • قبل ساعات من غلق باب التسجيل.. كيفية التقديم في معهد معاوني الأمن 2024
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة
  • الداخلية: مباحث الإقامة تنفذ حملة أمنية على مختلف مناطق البلاد لضبط مخالفي قانون الإقامة
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • بمكافأة شهرية.. معهد "سرب" يفتح التسجيل بتخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية