فازت القطة "سوسو" بلقب ملكة جمال القطط التي أقيمت في إقليم كردستان بدورته الأولى، والتي شهدت مشاركة 400 قط وقطة. ونظم مشفى "رويل" في مدينة السليمانية بإقليم كردستان، الدورة الأولى من المسابقة واستطاعت القطة "سوسو" أن تنتزع المركز الأول، فيما حازت قطتان المركزين الثاني والثالث.

وقال الدكتور، المشرف على المهرجان، إن "المستشفى نظم المهرجان وحضرته لجنة تحكيمية مؤلفة من أطباء بيطريين وخبراء، وعملت اللجنة التي عاينت القطط عن كثب، على تجهيز وثائق عن أنساب القطط المشاركة وفق أعراقها وأجناسها وألوانها".



وأضاف جلال أن "اللجنة قيّمت القطط المتنافسة بناء على معايير عدة منها فرو القطط وذيولها وعيونها، بالإضافة إلى سلوكها وطريقة مشيتها وتصرفاتها على المنصة".

ولفت إلى أن "القطط الفائزة باللقب مُنحت وجبات طعام مخصصة للقطط، وإكسسوارات خاصة كذلك، مشيرا إلى الأهداف السامية المرجوة من المسابقة التي تسعى لزرع حب الحيوانات لدى الإنسان وتحفيز الناس على الاعتناء بها".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024

وسط الصراعات الضارية التي يعيشها الشعب الفلسطيني مع الكيان الصهيوني منذ أحداث “طوفان الأقصى” في أكتوبر الماضي، يُدخل مهرجان العلمين في دورته الثانية شعاع من النور لينقل أحد الألوان التراثية الفنية للشعب الفلسطيني، ضمن جدول حفلاته الغنائية.

 

تحضر فلسطين في المهرجان من خلال “الرقصة الفلسطينية” التي تقام في 12 يوليو، والتي تعطي ومضة ضوء إيجابية حول التراث الفلسطيني في الرقص “الدبكة” وهي نوع من أنواع الرقص الفلكلوري.

 

 

تقدم رقصة الدبكة في مختلف المناسبات الفلسطينية الأغاني والأفراح والحفلات، والأساس الموسيقي لها هي الدبكة والغناء الجماعي الذي يعطي جرعة عالية من الحماس تزيد من حركات “الدبكة” 

 

فعاليات مهرجان العلمين 2024 

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري إلى 30 أغسطس المقبل، مع امتلاء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة الهامة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

 

حفلات مهرجان العلمين 2024

وعلى جانب الحفلات الغنائية التي ستصل لـ 10 حفلات، مع كبار نجوم الأغنية العربية، ومنهم “عمر خيرت، محمد منير، عمرو دياب، كاظم الساهر، محمد حماقي، تامر حسني، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي”.

أول مهرجان مخصص للأطفال في العلمين 2024

وللأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

 

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 

وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني.

يضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدثا رياضيا عالميا بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كافة الأعمار.

للمرة الأولى تبادل الفعاليات مع موسم الرياض 

وللمرة الأولى في مهرجان مصري يتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، بجانب لإقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة العاملية وتقاليدها ومكوناتها.

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل تعاون مهرجان العملين في دورته الثانية 2024 مع موسم الرياض في إقامة عدد من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين هذه السنة دخل في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، موجها لهم الشكر على هذا التعاون.

 

وحرص على حضور المؤتمر الخاص بإطلاق النسخة الثانية من المهرجان، كل من: أشرف سالمان رئيس مجلس إدارةالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد رئيس مجلس إدارة واتش ات، والنجم أحمد أمين، والإعلامية منى عبد الوهاب

مشاركة استثنائية لوزارة الثقافة في مهرجان العلمين 2024

كما اعتمدت وزيرة الثقافة المصرية، د. نيفين الكيلاني، برنامج فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين2024، والذي يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة المهرجان.

وكشفت عن مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من “مهرجان العلمين” هذا العام الذي يشهد زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه العام الماضي.

وقالت إن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتي تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق: “العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان،النيل للآلات الشعبية، الأقصر”، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

 

مقالات مشابهة

  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • رامي جمال يبدأ حفلاته الصيفية في مهرجان العلمين 2024
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • في هذا الموعد.. حمزة نمرة ومسار إجباري يحييان حفل غنائي بمهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل