أبوظبي: شيخة النقبي

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية، عن تسجيل552 ألفاً و 858 مخالفة، لعدم الالتزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي خلال عام 2023 في الدولة.

وتصدرت العاصمة أبوظبي عدد المخالفات، حيث بلغت 262 ألفاً و295 مخالفة، و234 ألفاً و967 في الشارقة، و33310 في عجمان، و17615 في رأس الخيمة، و4057 في دبي، و587 في الفجيرة، و27 في أم القيوين.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى ضرورة الالتزام بخط السير، عند التقاطعات، سواء كانت منظمة بإشارات ضوئية أو غيرها من التقاطعات التي تلزم السائقين عند عبورها بخط سير محدد.

وأكدت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، حرصها على منع تجاوزات بعض السائقين في التقاطعات، بالضبط الآلي لغير الملتزمين بخط السير في التقاطعات، وتطبيق البند رقم 86 (عدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي) من جدول الغرامات الملحق بالقرار الوزاري رقم 178 لسنة 2017، بقواعد وإجراءات الضبط المروري، وعقوبة هذه المخالفة الغرامة المالية 400 درهم.

وأوضحت أن خط السير يكون إلزامياً، وفقاً لقواعد السير والمرور عند التقاطعات، حيث تمنع عمليات التجاوز والخروج من مسار إلى آخر في منطقة التقاطع، وتحدد خيارات السائق على مدخل التقاطع إلزامية المسار الذي يجب أن يسلكه عند الخروج من التقاطع. فيجب على السائق الراغب في الانعطاف جهة اليسار، أو الدوران الكامل للخلف، الالتزام بالمسارات المحددة لذلك أقصى اليسار.

وتشير الإحصاءات إلى أن نسبة كبيرة من حالات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء المسببة للحوادث، تكون نتيجة عدم التزام السائق المتسبّب بخط السير.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الداخلية أبوظبي المخالفات المرورية بخط السیر

إقرأ أيضاً:

ماركيز: عشت أياماً جميلة في أبوظبي وتعلمت الكثير من تجربة الوحدة

علي معالي (أبوظبي)
أشاد البرازيلي آلان ماركيز (33 عاماً)، لاعب نادي بوتافوجو البرازيلي لكرة القدم حالياً، بالفترة التي قضاها في نادي الوحدة، وذلك أثناء مؤتمره الصحفي التقديمي له بعد التعاقد الرسمي للنادي البرازيلي معه.
قال ماركيز: «لعبت موسمين مع نادي الوحدة، وكانت تجربة جيدة للغاية في مسيرتي الكروية، وتعلمت منها الكثير من الدروس الكرية في مسيرتي التي استمرت لسنوات عديدة، سواء مع نادي فاسكو دا جاما أو بعد الانتقال للدوري الإنجليزي مع فريق إيفرتون الانجليزي وقبله نابولي وأودينيزي الإيطاليين».
وأضاف: «عشت أنا وأسرتي أياماً جميلة في أبوظبي، وحققت خلال مشواري مع الوحدة لقب بطولة محلية (كأس صرف أبوظبي الإسلامي)، وكانت تجربة لا تُنسى في مشواري الكروي».
وكان آلان ماركيز قد لعب خلال موسمين مع نادي الوحدة 45 مباراة في موسمين بدوري أدنوك للمحترفين، بواقع 22 مباراة في الموسم الأول 2022-2023، وفي الموسم الثاني 2023-2024 شارك في 23 مباراة وسجل 3 أهداف، إضافة إلى 5 تمريرات ذهبية.
وتأتي عودة ماركيز إلى الملاعب البرازيلية بعد 12 عاماً في رحلة احتراف خارجية ما بين إيطاليا وإنجلترا والإمارات.
وقال: «انضمامي إلى بوتافوجو حُلمي الذي تحقق بالملاعب البرازيلية، حيث كنت أرغب منذ أن كان عمري 12 عاماً بأن أكون في صفوف هذا النادي الكبير، وتحقق ذلك بعد سنوات طويلة من اللعب في فاسكو دا جاما، ثم الانتقال لرحلة احتراف خارجية طويلة».
ويأتي التعاقد والإعلان الرسمي من جانب اللاعب والنادي البرازيلي، كتأكيد واضح بعدم عودة ماركيز إلى ملاعبنا، حيث كانت هناك محاولات من جانب نادي النصر لاستقدام اللاعب من جديد.

أخبار ذات صلة إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل! البرازيل تُطلق «يوم الملك بيليه»

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • تنبيه من شرطة أبوظبي
  • ماركيز: عشت أياماً جميلة في أبوظبي وتعلمت الكثير من تجربة الوحدة
  • «محاكم دبي» ترصد 61 مخالفة لمكاتب الخبراء 2023
  • تحرير 137 مخالفة لمحال لعدم التزامها بمواعيد الغلق
  • الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة