قال النائب عصام هلال عفيفي، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن خطاب التكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة يعبر عن احتياجات ومتطلبات المواطنين من الحكومة المرتقبة.

خطاب التكليف

وأضاف «عفيفي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن خطاب التكليف ركز على أكثر من نقطة في غاية الأهمية، منها بناء الإنسان والقضاء على التحديات الاقتصادية المتعددة منها غلاء الأسعار والتضخم، مع الحفاظ على الأمن القومي وتدعيم الحياة السياسية والمشاركة السياسية.

الحكومة المرتقبة

وأشار كيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إلى أن خطاب تكليف الرئيس السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة هو أكبر معبر عن احتياجات المواطنين والسياسيين من الحكومة القادمة، والتي لا بد أن تعمل على تنفيذه بنفس ترتيب الأولويات التي جاءت في الخطاب.

وأفاد مصدر حكومي مطلع، بأنّ التغيير الوزاري يشمل تغيير نحو 20 حقيبة وزارية، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة إكسترا نيوز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الحكومة المرتقبة مستقبل وطن تشريعية النواب

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «الوفد»: يجب على الحكومة المرتقبة استعادة دور المحليات

قال المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحكومة المقبلة تواجه متطلبات عديدة لتحقيق تطلعات الشعب المصري، ومن بينها استعادة وزارة المحليات وتفعيل دور الأجهزة التنفيذية بها، إضافة إلى ضرورة صدور قانون المحليات ومساءلة القائمين عليها.

دعم القطاع الصناعي

وأشار منصور خلال حديثه لـ«الوطن» إلى أهمية دعم القطاع الصناعي عبر تسهيل فتح أبواب الاستيراد للمشروعات المتوسطة من معدات وخامات، وجذب المستثمرين الصناعيين من خلال توفير الأراضي والمزايا التي تحفزهم على الاستثمار الصناعي، مشددا على ضرورة وضع خطة واضحة لتشغيل مصانع الزيوت في مصر وتوفير زيت النخيل على جانب المصارف، بالإضافة إلى حل أزمة صناعة النسيج.

تغيير المناهج التعليمية بما يتناسب مع احتياجات العصر

وطالب في قطاع التعليم، بتوفير الموارد اللازمة لإنشاء مدارس جديدة لتلبية الطاقة الاستيعابية وتوفير المدرسين المؤهلين لمباشرة مهامهم، مشيرا إلى أهمية تحديث المناهج الدراسية، مؤكدا أن القصص التي تُدرّس للطلاب في المرحلة الابتدائية مكررة منذ 30 عامًا ويجب تغييرها وتطوير المناهج التعليمية بما يتناسب مع احتياجات العصر.

واختتم منصور حديثه بالتأكيد على أن هذه الخطوات تتطلب جهودًا متضافرة من الحكومة الجديدة لتحقيق نقلة نوعية في حياة المواطنين وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: الحكومة الجديدة قادرة على الإدارة وطرح الحلول
  • أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة بأطر وأفكار الرئيس السيسي (فيديو)
  • مصدر حكومي: اختيار طارق مرزوق محافظًا للدقهلية وحبشي لبورسعيد وأبوالنصر لأسيوط وعطية للقليوبية
  • عاجل.. اختيار محمد جبران وزيرًا للعمل
  • قبل ساعات من تشكيل الحكومة
  • خالد الجندي: اختيار أسامة الأزهري خلفًا لمختار جمعة “شرف صادف أهله” (فيديو)
  • تم تأكيد اختيارهم.. صور الوزراء العشرة الجدد
  • عاجل.. عدنان فنجري وزيرًا للعدل وسامح الحفني للطيران
  • نائب رئيس «الوفد»: يجب على الحكومة المرتقبة استعادة دور المحليات