أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، توفير كافة الوسائل الحديثة والمتاحة للدفع في شبكة خطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف الـ«LRT»، الذي شهد طفرة ونموًا متزايدًا في معدلات استخدامه خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع انتقال الحكومة والوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بهدف التيسير على المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

 

وسائل الدفع المتنوعة 

وأضافت الهيئة في تقرير لها، أن هذه الوسائل تيسر الخدمة للمواطنين خاصة في أوقات الذروة التي يتزايد فيها عدد الركاب، موضحة أن هذه الوسائل تشمل «الاشتراكات الشهرية والموسمية بكافة فئاتها - بطاقة المحفظة الإلكترونية التي يتم شراؤها مرة واحدة وإعادة شحنها في خطوط المترو - ماكينات بيع التذاكر الـ TVM المتوفرة في عدد من المحطات - ذلك إلى جانب تذاكر استخدام المرة الواحدة التي يتم استخراجها من شبابيك التذاكر».

وسائل المواصلات الحديثة

وأوضحت الهيئة القومية للأنفاق، أن ذلك يأتي في إطار الإقبال المتزايد من المواطنين على استخدام كافة وسائل المواصلات الحديثة والمتطورة الصديقة للبيئة، التي تدعم سياسة الدولة في توفير شبكة متطورة ومتكاملة من وسائل المواصلات المختلفة لضمان تلبية احتياجات كافة المواطنين وتحقيق رؤية مصر للمرحلة القادمة وتيسير حركة تنقل المواطنين.

وسائل النقل الجماعي الأخضر

وفي سياق متصل، أكدت وزارة النقل، حرصها على تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة، التي تساهم في توفير الوقت والجهد وتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب التي تضمن لهم رحلة مريحة وآمنة ولائقة بأسعار تناسب كافة الفئات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطار الكهربائي الخفيف وسائل النقل الجماعي وزارة النقل الهيئة القومية للأنفاق

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيهًا للمتر الواحد، وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

تقديم التيسيرات أمام المتقدمين على طلبات التصالح

وأكد محافظ الجيزة تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد علي مسؤولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير عليهم. 

وأشار إلى أن المراكز التكنولوجية بالمحافظة، شهدت إقبالًا كبيرا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح، مؤكدا تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

سرعة الانتهاء من إجراءات التصالح 

وتُهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1495 قضية متنوعة
  • محافظ قنا يستقبل وفدا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • «القومية للأنفاق» تكشف تفاصيل تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • كامل الوزير : هشتغل من 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بالنقل
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • الهيئة الملكية توفر وظائف شاغرة للعمل في القطاع الخاص
  • انقطاع التيار الكهربائي في كافة ارجاء مدينة عكا المحتلة
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى