كتب- محمد فتحي:


قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه أدى التكليف المطلوب منه كوزيرا للتعليم على أكمل وجه، لافتا إلى أن أي مصري لا يتوانى ولو لحظة واحدة على خدمة الوطن والدولة المصرية.


وأضاف وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أن مغادرته منصب وزير التربية والتعليم لن يمنعه من خدمة الوطن، لافتا إلى أنه أستاذا في الجامعة ومن المقرر أن يعود لمباشرة عمله مرة أخرى، ومع ذلك سيظل في خدمة الوطن في أي وقت من الأوقات.


وأشار إلى أنه خلال توليه وزارة التربية والتعليم، كان حريصا كل الحرص لوضع الطلاب على أولوية عمله، إذ أن مصلحة الطالب كانت من أهم اهتماماته على مدار تواجده في وزارة التربية والتعليم قبل أن يكون وزيرا.


وبدأ الدكتور رضا حجازى عمله كمعلم لمادة العلوم قبل أن يتدرج في عدة مناصب قيادية، وهو أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وحاصل على دكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.


وعمل مدرس علوم بالمرحلة الإعدادية بمديرية التربية والتعميم بالدقهلية ثم مدرس كيمياء بالمرحلة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ومدرس بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.


وتولى رضا حجازي، عدة مناصب أبرزها رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفنى من 2 نوفمبر 2015، ونائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ونائب، ورئيس البيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومدير المركز الأقليمى لتعليم الكبار حتى عام 2012.


كما تولى منصب رئيس وحدة التخطيط بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات، ورئيس وحدة إنتاج المواد التدريبية بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات، إضافة إلى عدة مناصب تربوية وعلمية أخرى فى مجالات مختلفة، كما ناقش العديد من الرسائل العلمية التربوية فى الجامعات المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم التغيير الوزاري التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولويات عملي

أكد اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، أن قطاع الصحة سيكون أحد أولوياته خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أهمية توفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين، وأن قطاع التعليم أيضا يعتبر جزءا أساسيا من استراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان وتطوير المجتمع والوطن.

وخلال لقاء مع ميرنا عادل، مراسلة قناة "إكسترا نيوز"، أكد الشاذلي أنه سيتم استكمال جميع المشروعات التي تم تنفيذها، وسيتم وضع خطط واضحة لإنجازها في الوقت المحدد.

تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس

وأضاف المحافظ: "سنعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال تطوير المناطق الصناعية والتعاون مع رجال الأعمال بشكل قانوني، وسنخصص فرص عمل في المناطق الصناعية لضمان عدم وجود بطالة في السويس".

وفيما يتعلق بتطوير قطاع التعليم، أكد الشاذلي أنه سيتم العمل على زيادة كثافة الفصول الدراسية، تحسين البنية التحتية للمدارس، وتأهيل المدرسين لضمان تقديم تعليم ذو جودة عالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولويات عملي
  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • التغيير الوزاري.. بدء إجراءات حلف اليمين للحكومة الجديدة
  • رؤية وزير التربية والتعليم المحتمل محمد عبد اللطيف في التطوير
  • مصادر لمصراوي: حفيد المشير أحمد إسماعيل مرشحا لوزارة التربية والتعليم
  • وزير التعليم خارج التعديل الوزاري الجديد
  • التعديل الوزاري| الدكتور رضا حجازي يغادر مبنى وزارة التربية والتعليم
  • تحديد موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية