حمص-سانا

أنهت الورشات الفنية في فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص، مشروع تزويد 45 مقسماً ضوئياً بالطاقة الشمسية، لتأمين خدمات الهاتف والإنترنت بشكل متواصل للمشتركين.

وذكر مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص المهندس كنعان جودا أن مشروع تزويد المقاسم الضوئية، أو ما يعرف بوحدات النفاذ الضوئي بالطاقة الشمسية بدأ تنفيذه منذ نحو خمس سنوات عبر عدد من العقود المركزية بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة بدمشق بهدف توفير خدمات الاتصالات على مدار الساعة.

وأوضح جودا أن عدد المراكز والمقاسم الضوئية في فرع الشركة بلغ حتى تاريخه 155 مركزاً، منها 51 مقسماً هاتفياً و 69 وحدة نفاذ ضوئية و7 وحدات نفاذ لاسلكية، و 15 وحدة نفاذ لاسلكية بي ام بي، إضافة إلى 13 مقسم (أي إم إس)، وهي تقنية حديثة تؤمن خدمات الهاتف والإنترنت معاً عبر كوابل نحاسية.

ولفت جودا إلى الأقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الشركة، حيث تم خلال العام الحالي تزويد 11 ألف مشترك جديد بخدمات الهاتف الثابت، إضافة لتزويد 13 ألفاً و 500 مشترك جديد بخدمات الإنترنت، موضحاً أنه تم الانتقال الكامل إلى الدفع الإلكتروني منذ بداية العام الحالي.

ويبلغ عدد المشتركين الإجمالي في فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص حالياً 285 ألف مشترك بالهاتف الثابت و 190 ألفاً بخدمات الإنترنت.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فرع الشرکة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن أهم التحديات في تكليفات الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القانون يهدف إلى إحداث توازن ما بين أصحاب الأعمال والعامل نفسه، وهذا ما ينتج عنه بيئة جيدة للاستثمار، وقال إن الوزارة تكاد تكون وزارة خدمية متشابكة مع باقي الوزارات.

وأوضح «جبران»، خلال حديثه لقناة «إكسترا نيوز» عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا بد في وزارة العمل أن تكون بها رؤية وتفاهم في التعاون مع جميع الوزارات، مؤكدا أن العمالة هي قاسم مشترك في جميع الوزارات، وتهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إلى النظر في تدريب العمالة وتثقيفها.

وشدد على أن «الوزارة تهتم باحتياج السوق المصري من العمالة واحتياج الخارج منها، ولهذا يجب الاستعداد بالإمكانيات كافة، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي والاستفادة منه على أكمل وجه، وهذا لأنه قريب جدا من الدولة المصرية، وفي الأعمال بالخارج نجد أن الذكاء الاصطناعي متوغل ويحارب العمالة».

ونوه جبران بأن مصر دولة شبابية، ولهذا يجب استغلال الطاقة الشبابية الموجودة في الدولة، متابعا: «العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري».  

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16"
  • أول اقتراح برلماني للحكومة الجديدة.. ربط إقامة المنشآت والمنازل بترخيص عمل بالطاقة الشمسية
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما
  • “دومة” يبحث تزويد عدة مناطق بمياه الشرب