زنقة 20 ا الرباط

تمكنت عناصر الأمن بمفوضية أمن طنجة الدولي، من إحباط عملية تهريب كمية من مخدر الشيرا، وذلك خلال عملية تفتيش روتينية للمسافرين المتجهين إلى لندن.

وأسفرت العملية عن توقيف مسافرة أجنبية تبلغ من العمر 22 سنة، بعد ضبط 10 كيلوغرامات من مخدر الشيرا مدسوسة داخل حقيبة سفرها.

وتم اقتياد المشتبه فيها، والتي كانت في حالة نفسية مرتبكة، إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة ظاهرة تهريب المخدرات، وتشديد المراقبة على مداخل ومخارج البلاد

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شبكات الدولار المزوّر تنشط جنوباً...ومتورطون كُثر

كثفت عصابات الترويج للعملات المزورة أنشطتها بقوة. بشكلٍ دوري، باتت أنباء توقيف القوى الأمنية لمروجي العملات تبرزُ بشكل لافت، فيما تبين أن هناك متورطين بتلك الشبكات، منهم سوريون وفلسطينيون ولبنانيون، كانوا شركاء سابقاً في عمليات التلاعب بالدولار في السوق الموازية.
خلال الآونة الأخيرة، توافرت معلومات لدى المديرية الإقليمية لأمن الدولة في النبطية عن قيام شخصٍ مجهول الهوية بترويج عملة مزورة في مدينة النبطية. وبعد الرصد والمتابعة من عناصر المديرية، تمّ تحديد هوية الشخص الذي يقوم بعملية الترويج ويدعى "ع.غ" (سوري الجنسية)، وقد تم توقيفه وضبط بحوزته مبلغ من المال المزور وذلك بالتنسيق مع القضاء المختص، وأحيل إلى مكتب الجرائم المالية.
وعلِم "لبنان24" من مصدرٍ في أمن الدولة بالنبطية أنَّ السوري تمكن من تهريب أموال مزورة لدى محلات التجار في النبطية من فئة الـ50 والـ100 دولار المزورة، وأعادت أمن الدولة سحبها من السوق.
ووصفت المصادر عملية توقيف السوري المذكور بـ"الصيد الثمين"، حيث جنّبت التجار والمواطنين مخاطر الحصول على دولارات مزوّرة أفيد كثيراً عن انتشارها في أوساط السوق.
كذلك، تقول المصادر إنَّ "السوري اعترف بشبكة كبيرة تضمه وزملاء له ينشطون في صيدا وجزين وبيروت"، موضحة أن "بعض مروجي العملات المجزورة لديهم نشاطٌ أيضاً على صعيد نقل المخدرات بين مناطق مختلفة".
وبحسب المعلومات، فإنه جرت سابقاً عملية توقيف شبكة لترويج العملة المزورة تنتقلُ بين النبطية ودير الزهراني، في حين أن هناك شبكات أخرى ما زالت موضوعة تحت الرصد الأمني.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • شبكات الدولار المزوّر تنشط جنوباً...ومتورطون كُثر
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 15 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش
  • طنجة..توقيف مواطن إسباني مبحوث عنه دوليا
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • ضبط تجار مخدرات يروجون سمومهم على مواقع التواصل
  • ضربة جديدة لتجار الكيف في الجيزة.. ضبط 13 كيلو مخدرات داخل بؤر إجرامية
  • امن سيدي يوسف بن علي يتصدى لمروجي المخدرات بالمنطقة.
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة