زنقة 20 ا علي التومي

وجه فريق المعارضة بمجلس جهة كلميم وادنون إنتقادات لاذعة لمجلس الجهة، ملفتا بأن كل المشاريع والإتفاقيات المعلنة لن تخرج للوجود وهي فقط مطروحة للإستهلاك الإعلامي ليس إلا.

وقال المستشار الجهوي ابراهيم حنانة إن “إستمرار تسويق الوهم لساكنة الجهة عبر برمجة عشرات الإتفاقيات مع وقف التنفيذ مرت ثلاث سنوات عجاف بدون أي نتيجة.

وأضاف المستشار الجهوي، في تعليق على مخرجات دورة المجلس التي جرت اطوارها بإقليم آسا، أمس الإثنين، أن “الرئيسة عاجزة عن تنفيذ المشاريع والإتفاقيات المبرمة بسبب عدم وجود السيولة المالية”.

وتابع عضو مجلس جهة كلميم، أنه ” وفي كل مرة يتم تذكير الرئيسة، بأنه لا يمكن إنجاز هذه المشاريع بدون الإلتزامات المالية للجهة إلا أنها تقوم بإعلان حزمة جديدة من الإتفاقيات في الدورة الموالية”.

وأشار ذات المتحدث إلى أن ” أكثر من 500 مليار هو المبلغ المفروض على المجلس الالتزام به إذا أراد أن ينفذ هذه الإتفاقيات”.

وختم تعليقه باللهجة الحسانية قائلا” الحصول مكاين شاي والله لا نفذوا هادشي من غير صفقة صباغة لي خصصت ليها 10 ملايير رانكم عارفين الغاية استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه”.

وبمعنى اكثر وضوح، يقول المستشار الجهوي السالف الذكر،، أن “مجلس وادنون لن يستطيع تنفيذ ما وعد به الساكنة وانه مجلس يوزع الأتفاقيات والمشاريع والنفخ في تمويلها دون ان تخرج إلى حيز الوجود هذا في حال ان نفذت أصلا”على حد تعبيره.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية

ناقش ملتقى الشراكة والتعاون الثاني الذي تنظّمه بلدية الداخلية مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالشأن البلدي والخدمي مجموعة من الموضوعات تأتي ضمن سعي بلدية الداخلية لإيجاد آلية تفضي إلى حلحلة المشكلات ومعالجة التحديات التي تواجهها البلدية مع المؤسسات الأخرى ونُوقش من خلاله العديد من الموضوعات المشتركة كتداخل الاختصاصات والإجراءات المشتركة التي تُبطئ سير العمل وتؤثر على اتخاذ القرارات وتحمّل المسؤولية؛ لارتباطها بعدة جهات. ولفت المهندس سليمان بن حمد السنيدي، مدير عام بلدية الداخلية إلى أهمية مواصلة العمل والبحث في آليات تسهم في تسريع وتيرة استخراج التصاريح وإنجاز الأعمال ذات العلاقة بالشأن الصحي والخدمي والتنظيمي. وقدّم مدير عام البلدية بمشاركة مدير دائرة الشؤون الصحية عرضا توضيحيا أشار خلاله إلى اختصاصات البلدية في القطاع الصحي وأعمال التفتيش والرقابة والخدمات المقدمة في هذا الجانب، كما أوضح أن هذه اللقاءات تأتي لتحسين حياة الإنسان من خلال تسهيل الإجراءات وتوحيدها وخلق التعاون البنّاء والمشاركة الفاعلة من أجل تحقيق مبدأ التكامل.

وتدارس المجتمعون مجموعة من الأفكار والرؤى التي تسعى الجهات لتنفيذها حيث خلص لعدة توصيات من بينها: أهمية التفاهم المسبق والتواصل المستمر وحصر الخدمات وتوحيد الإجراءات بين المؤسسات ذات الصلة بالعمل البلدي بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات مشتركة، لتحقيق التواصل المستمر وتسهيل اتخاذ القرارات ونحوها.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات
  • حجم المقاولات التركية بالخارج خلال نص قرن: العراق ثالثًا بأكثر من 34 مليار دولار
  • وزير المالية: دون تنفيذ الإصلاحات المالية سيتم اللجوء إلى الاحتياطي لسد العجز المالي
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • النفخ في صفقات بالملايير تثير الجدل بمجلس جهة كلميم وادنون
  • وصفه بـالحلم.. أبو درار يقترح مشروعا استراتيجيا يربط المغرب بموريتانيا سيحدث ثورة اقتصادية بجهة كلميم (فيديو)