زنقة 20:
2024-07-05@04:20:52 GMT

عمالة بوجدور تتكفل بمصاريف تكوين 40 طالب متفوق

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

عمالة بوجدور تتكفل بمصاريف تكوين 40 طالب متفوق

زنقة 20 ا علي التومي

في بادرة إستحسنها سكان إقليم بوجدور, قامت عمالة الإقليم بتحمل جميع تكاليف الإيواء والتغذية والتنقل للطلاب المتفوقين من الإقليم والبالغ عددهم 39 طالبًة وطالب.

وتأتي هذه الخطوة حسب نشطاء بالإقليم في سياق المشاركة ضمن النسخة الرابعة من البرنامج التكويني المنظم بالعيون والذي يهدف الى إعداد الطلاب لولوج الكليات والمعاهد ذات الاستقطاب المحدود على غرار كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان، ENSAM، ENSA، ENA، إلخ.

كما تعكس هذه البادرة وفق مهتمين بالشأن العام المحلي، حرص عامل الإقليم ابراهيم بنبراهيم على تقديم الدعم والتوجيه المستمر للطلاب المتفوقين من ابناء اقليم التحدثدي، وذلك من خلال البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ومن المقرر أن ينطلق البرنامج التكويني اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 بمركز التفتح لدى الشباب، الواقع في المركز الجهوي للابتكار والتجريب التربوي والتأهيل المهني بالعيون، حيث سيشاركون في برنامج تكويني يمتد لعشرين يوماً.

ويهدف هذا البرنامج التكويني إلى إعداد الطلبة وإعدادهم لإجتياز مباريات الكليات والمعاهد ذات الاستقطاب المحدود، والتي تتطلب مستوى عالٍ من التحصيل العلمي والمهارات الأكاديمية، إذ سيركز على سلسلة من الجوانب الأكاديمية والمهارية التي تهدف إلى تعزيز فرص التلاميذ في النجاح في مباريات الكليات والمعاهد.

إلى ذلك تشكل هذه المبادرة،فرصة سانحة للتلاميذ المتفوقين من أجل الحصول على تدريب جيد ومتميز يؤهل المتفوقين بشكل لائق لاجتياز امتحانات القبول في الكليات والمعاهد المستهدفة لاسيما كليات الطب والصيدلة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الکلیات والمعاهد

إقرأ أيضاً:

خلافات حول مكتب تسيير عمالة الدار البيضاء بعد تزكية بودراع مرشحا للرئاشة خلفا للناصري

أغلق باب الترشيح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء، مطلع هذا الأسبوع، وقد كان عبد القادر بودراع المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، المرشح الوحيد لرئاسة هذا المجلس خلفا لسعيد الناصري، الذي يحاكم على ذمة قضية « إسكوبار الصحراء ».

كان أحمد بريجة النائب الأول للمجلس السابق، والذي يسيره بالنيابة، والمنتمي للحزب نفسه، من بين أبرز الأشخاص الذين كانت لديهم رغبة في الترشح، إلا أن الحزب كان له رأي آخر، واختار تزكية بودراع لرئاسة المجلس، وهو الآتي من مقاطعة الحي الحسني.

وبعد تزكية بودراع، برز خلاف حاد حول الأسماء التي ستشكل المكتب المسير لمجلس عمالة الدار البيضاء، وسيتم الحسم في هذا الموضوع من طرف اجتماع مرتقب بين المنسقين الجهويين لأحزاب التحالف الثلاثي.

ويشير الخلاف الحاصل بين مكونات الأحزاب الثلاثة حول طريقة تشكيل المكتب، إلى وجود انقسام في الرؤى حول كيفية إدارة هذا المكتب، بين التيارين.

وحسب مصادر، يميل التيار الأول إلى الحفاظ على الاستقرار من خلال الإبقاء على التشكيلة الحالية للمكتب مع انتخاب رئيس جديد فقط.

في المقابل، يدعو التيار الثاني إلى تجديد المكتب وإدخال تغييرات على أعضائه مع التناوب في المسؤوليات. ويشدد المصدر نفسه أن كلا التيارين يسعى جاهدا لفرض وجهة نظره.

كلمات دلالية أحمد بريجة اسكوبار الصحراء سعيد الناصري عمالة الدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • وزير العمل المصري: سنرى في مصر تاكسي دون سائق وسوبر ماركت دون عمالة
  • منها الفول السوداني والأفوكادو.. منتجات تحتوي على حمض الفوليك
  • «حياة كريمة» تتكفل بتجهيز ابنة بائع بطاطا بعد وفاة نجله الأكبر
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • وزير التشغيل: عمالة الأطفال في تراجع بالمغرب... وأغلبهم يدرسون ويشتغلون
  • خلافات حول مكتب تسيير عمالة الدار البيضاء بعد تزكية بودراع مرشحا للرئاشة خلفا للناصري
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية