بوابة الوفد:
2024-09-19@10:12:43 GMT

مرسى علم تستقبل اليوم 2000 سائح

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

تستقبل مرسى علم اليوم الاثنين  2000 سائح من مختلف الجنسيات، على متن 11 رحلة طيران دولية تضم 5 رحلات من المانيا، ورحلة من سلوفاكيا، ورحلتين من إيطاليا ورحلتين من التشيك، ورحلة من المجر .

 ويأتي ذلك ضمن 135 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من  التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

و تقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع  بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية


ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة
   
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مطار مرسي علم رحلات دولية مرسى علم

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، والدكتور حازم الديب، نائب المحافظ واللواء محمود هويدي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، احتفالية العيد القومي للمحافظة من مرسي رشيد التاريخية، وذلك تزامنًا ببدء احتفالات المحافظة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.

جاء ذلك بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس، السكرتير المساعد والعميد أ ح حسام شبل،  المستشار العسكري وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية ومواطني رشيد.

مراسم الاحتفال بالعيد القومي في البحيرة

وبدأت مراسم الاحتفال بإيقاد الشعلة، ثم التوجه إلى المنصة الرئيسية، حيث تم عزف السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقب ذلك طابور عرض عربات الزهور للوحدات المحلية، وسط أجواء مفعمة بالوطنية والفخر.

وخلال كلمتها في الاحتفالية، تقدمت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بخالص التهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ولشعب البحيرة العريق وقيادات المحافظة التنفيذية والأمنية والدينية بتلك المناسبة والذكرى الجليلة.

 كما أكدت الدكتورة جاكلين عازر، عن سعادتها بحضور احتفالية العيد القومي لأول مرة منذ توليها منصب محافظ البحيرة، معربةً عن صادق شعورها بالفخر والسعادة  فى هذا اليوم المشهود، يوم النصر وقهر الغزاة على أيادي الأجداد في يوم التاسع عشر من سبتمبر 1807 وسيظل هذا اليوم عنونًا كبيرًا فى قلوب أهل البحيرة ومصر كلها نباهى ونفاخر بكل ما سطروه من ملاحم الوطنية والتضحية دفاعا عن ارض رشيد وبوابتها الأمينة لمصر كلها، مؤكدةً أننا وفي ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي نتطلع لغد مليء بالمنجزات والتقدم والأمجاد الكبيرة.

وأضافت المحافظ، أن مدينة رشيد الخالدة تعد رمزًا لتاريخ عظيم وأمجاد لا تُنسى، فهي التي شهدت اكتشاف حجر رشيد الذي فتح للعالم نافذة على أسرار الحضارة المصرية القديمة، مشيرةً إلى أن المدينة تتحول اليوم إلى متحف مفتوح، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتشهد ميلادًا جديدًا كمدينة تاريخية ومركز حضاري عالمي.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق إحتفالية العيد القومي للبحيرة من مرسى الحرية برشيد
  • محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد| صور
  • رويترز عن مصدر أمني: وقوع مئات الإصابات في انفجارات اليوم بلبنان
  • «رويترز»: مئات الإصابات في انفجارات الأجهزة اللاسلكية بلبنان اليوم
  • "رويترز": مئات الإصابات جراء انفجارات أجهزة الاتصال في لبنان اليوم
  • الصقور في مواجهة التين أسير التركمانستاني اليوم على ملعب المدينة الدولي
  • تكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط مدارس مطروح
  • انتخاب مجلس ادارة جديد لجمعية مستثمري مرسى علم برئاسة حمادة أبو العينين
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • النصر السعودي يصطدم بالشرطة العراقي على ملعب المدينة مساء اليوم