أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، منخفضًا بمقدار 52.44 نقطة ليقفل عند مستوى 11606.09 نقاط، وبتداولات بلغت قيمتها 6.3 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية - 315 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 87 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 136 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات ليفا، وسماسكو، والاتحاد، وأديس، وميدغيلف للتأمين الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات أنعام القابضة، والعربي، ومجموعة تداول، وسيسكو القابضة، والصقر للتأمين الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 6.

66% و5.69% .

أما عن الشركات الأكثر نشاطا فى الكمية، كانت أسهم شركات سماسكو، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية، وأمريكانا، والباحة، فيما جاءت أسهم الشركات الأكثر نشاطا في القيمة، أرامكو، وسماسكو، وتالكو، والراجحي، ومياهنا.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو)، منخفضاً 209.07 نقاط ليقفل عند مستوى 26108.82 نقاط، وبتداولات بلغت قيمتها 32 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سوق الأسهم مؤشر الأسهم تداولات الأسهم اليوم الأسهم السعودیة

إقرأ أيضاً:

«السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»

كشفت هيئة السوق المالية اليوم عن إدانة شخصين لمخالفتهما نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية عبر استخدام معرفاتهما في منصة "X"، وتغريمهما بمبلغ 11.1 مليون ريال.

وصرحت الهيئة أن لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية أدانت محمد بن نواف بن محمد الحربي، ونواف بن محمد بن جمعان الصخيبر الحربي، لترويجهما آراء على موقع التواصل الاجتماعي "X" بهدف التأثير على أسعار أسهم 17 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وحث الآخرين على الشراء أو البيع في أسهم تلك الشركات.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود هيئة السوق المالية للحفاظ على نزاهة السوق وحماية المستثمرين من التلاعب والممارسات غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 
  • آمال خفض الفائدة تقود أسهم المنطقة للارتفاع
  • «السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»
  • مؤشر السوق السعودي يغلق مرتفعًا بـ0.6 %
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • عند مستوى 11595 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا بمقدار 10.89 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة
  • بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11606 نقاط