تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية وتفعيل خطة الإخلاء والطوارئ وعقد ندوات توعوية للعاملين بالمنشآت على مستوى المحافظة.

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بمتابعة سلامة تشغيل المنشآت الخدمية والحيوية والإنتاجية، للتأكد من التزامها بتوفير كافة إجراءات واشتراطات الحفاظ على السلامة المهنية للعاملين.

ترسيخ مفهوم وثقافة السلامة والصحة المهنية

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، مجهودات إدارة السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية خلال شهر ، حيث تم المرور على 263 منشأة جاءت ما بين ( 92 منشأة صحية - 5 منشآت صناعية كبرى - 86 منشأة صناعية صغرى - 80 مخبزا) ، لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، والعمل على ترسيخ مفهوم وثقافة السلامة والصحة المهنية بمختلف القطاعات البيئية والإنتاجية والخدمية.

تنفيذ دورات تدريبية لأعمال السلامة والصحة المهنية

من جانبها، أوضحت الدكتورة مروة محمد إسماعيل، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، أنه جرى تنفيذ 17 دورة تدريبية على أعمال السلامة والصحة المهنية بالمنشآت الصحية لـ272 متدربًا، وتنفيذ مناورات للإخلاء في حالات الطوارئ لعدد 14 منشأة صحية، بالإضافة إلى انعقاد 47 اجتماعًا للجان السلامة والصحة المهنية بالمنشآت، فضلًا عن تقييم مؤشرات الأداء لعدد 92 منشأة صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المنشأت متابعة أعمال السلامة و الصحة المهنية السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ

وافقت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، على ترخيص 37 معملاً من أصل 45 تقدموا بطلبات الترخيص، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز جودة الخدمات الصحية.

ترخيص 37 معملاً من أصل 45 معملاً تقدموا بطلبات الترخيص

ووفق بيان للمديرية، فقد نفذت لجنة المعامل القادمة من وزارة الصحة زيارات ميدانية خلال الأيام الماضية لمعاينة هذه المعامل، والتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية المطلوبة، وذلك بمشاركة الدكتور أحمد الجمل، مسؤول ملف المعامل بإدارة العلاج الحر بكفر الشيخ، مما ساهم في تسهيل إجراءات الترخيص.

في هذا السياق، أعرب الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، عن امتنانه العميق للدكتورة رشا زعتر، رئيس وحدة التراخيص الطبية بوزارة الصحة، والدكتورة نانسي الجندي، مدير إدارة المعامل بالوزارة، على دعمهما الكبير وتعاونهما المثمر الذي كان له دور محوري في تحقيق هذا الإنجاز.

تقديم خدمات صحية متميزة تلبي احتياجات المواطنين

وأوضح وكيل الوزارة، أنّ هذا النجاح يؤكد التزام مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ بتقديم خدمات صحية متميزة تلبي احتياجات المواطنين، وتواكب التطورات الحديثة في المجال الطبي، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة في كافة المنشآت الصحية، لافتاً إلى أنّ هذا الإنجاز يُمثل خطوة هامة نحو تعزيز الثقة في منظومة الرعاية الصحية بالمحافظة، وضمان توفير بيئة صحية آمنة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية
  • تقرير يرصد أولويات الحكومة المرتقبة في قطاعي التعليم والصحة.. أبرزها تحسين مستوى الخدمات