أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن عائدات الأسفار بالعملة الصعبة بلغت في ماي الماضي مستوى قياسي قدره 9,4 مليار درهم، بزيادة تقدر بـ 11 بالمئة مقارنة بماي 2023.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه بمتم ماي 2024 حقق القطاع إجمالي 41.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 1.6 بالمئة مقارنة بسنة 2023، و45 بالمئة مقارنة بسنة 2019.

ونقل البلاغ عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها “تشهد العائدات نموا منذ شهرين، وهذا يتماشى مع توقعاتنا”.

واعتبرت عمور أنه “يجب علينا الحفاظ على تعبئة الجهود مع المهنيين والشركاء، والاستمرار في تطوير تجارب سياحية عالية الجودة وتقديم عروض جذابة ومدرة للدخل”، مبرزة أنه من المهم أيضا تعزيز الانخراط في التجارب المحلية حتى تتمكن الساكنة المحلية من الاستفادة أكثر من هذا الزخم.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

"إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو

ارتفع إجمالي الطلب على السفر، والذي ويُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر، بنسبة 10.7 بالمئة خلال شهر مايو الماضي، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، الخميس، لشهر مايو 2024، أن السعة الإجمالية التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر مربع قد ارتفعت بنسبة 8.5 بالمئة على أساس سنوي.

واستقر عامل الحمولة في شهر مايو عند 83.4 بالمئة "بزيادة بواقع 1.7 نقطة مئوية مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي"، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً لهذه الفترة من العام.

وارتفع الطلب العالمي على السفر بواقع 14.6 بالمئة مقارنةً بشهر مايو لعام 2023، بينما ازدادت السعة بنسبة 14.1 بالمئة على أساس سنوي، مع تحسّن عامل الحمولة وصولاً إلى 82.8 بالمئة بنسبة زيادة بواقع 0.3 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.

وارتفع الطلب المحلي على السفر بنسبة 4.7 بالمئة مقارنةً بشهر مايو 2023، وازدادت السعة بنسبة 0.1 بالمئة على أساس سنوي، مع استقرار عامل الحمولة عند 84.5 بالمئة بنسبة زيادة بواقع 3.8 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا": "لا نلمس وجود أي مؤشرات على انحسار الاتجاه التصاعدي للسفر، لا سيما وأنّ مبيعات تذاكر السفر في بداية موسم الذروة حققت ارتفاعاً بواقع 6 بالمئة خلال شهر مايو".

وسجلت جميع المناطق نمواً قوياً في أسواق السفر الجوي العالمية في مايو 2024 قياساً بالفترة ذاتها من العام السابق.. فيما ارتفع عامل الحمولة في جميع المناطق باستثناء أمريكا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • التجنس وتأشيرات فرنسا وتصاريح الإقامة.. إليكم حصة الجزائريين
  • عائدات الأسفار من العملة الصعبة تسجل رقم قياسيا غير مسبوق في تاريخ الاقتصاد المغربي
  • الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تصل إلى 9.4 مليار درهم في رقم قياسي
  • السياحة المغربية تحقق عائدات قياسية بالعملة الصعبة