قال تبارك ريزة القاسمي، المدير التنفيذي لمضمار الإبل في مدينة العلمين، إن مهرجان العلمين الثالث للهجن انطلق في نسخته الثالثة بمشاركة 900 متسابق في منطقة جنوب سيدي عبدالرحمن، في 15 كيلو في عمق الصحراء الغربية بنطاق مركز العلمين في محافظة مطروح، بتنظيم من الاتحاد المصري للهجن، وبرعاية ودعم من الاتحاد الإماراتي للهجن، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية.

متسابقون من مختلف المحافظات

وأضاف «ريزة» في تصريح خاص، اليوم الاثنين، أن مهرجان الهجن في مدينة العلمين يشارك فيه 900 متسابق من عدة محافظات، منها مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية والوادي الجديد.

أشواط صباحية ومسائية

وأشار المدير التنفيذي لمضمار الإبل إلى أن عدد أشواط السباقات الصباحية بمهرجان الهجن في العلمين 20 شوط، تبدأ من الساعة الخامسة فجراً حتى الساعة التاسعة صباحاً، وأخرى مسائية تنطلق الساعة الخامسة مساءً حتي الساعة السابعة مساءً.

جوائز للفائزين في مهرجان الهجن

وأوضح «ريزة»، أن المهرجان يستمر على مدار يومين، وهناك جوائز مادية للفائزين، وسيتم تنظيم حفل تكريم في نهاية مهرجان الهجن في نسخته الثالثة، مساء اليوم، بحضور جميع المشاركين من المتسابقين، ولجنة الحكام وممثلي الاتحادين المصري والإماراتي للهجن، وتحدد قيمة الجوائز من خلال منظمي المهرجان.

وأكد، أن مهرجان الهجن يعمل على المساهمة في إحياء التراث البدوي للقبائل، وزيادة نسبة المشاركين في رياضة الهجن، والتي لها جمهور كبير علي مستوى مصر والوطن العربي.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الهجن العلمين الهجن مدينة العلمين مصر الإمارات مهرجان الهجن

إقرأ أيضاً:

أسعار حفل الموسيقار نادر عباسي يوم 25 يوليو المقبل بمهرجان العلمين

كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن أسعار حفل الموسيقار العالمي نادر العباسي خلال ظهوره خلال برنامج صاحبة السعادة الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس على هامش المهرجان.

حفل الموسيقار العالمي نادر العباسي

تستضيف صاحبة السعادة خلال الحفل الموسيقار العالمى نادر عباسي وكارمن سليمان والمطرب لؤي يوم 25 يوليو الجاري على مسرح المدينة التراثية في العلمين الجديدة.

أسعار حفل الموسيقار نادر عباسي بمهرجان العلمين

خلال فعاليات مهرجان العلمين، من أجل حضور حفلة vip سيكون سعر التذكري حوالي 1500، بينما سيكون سعر التذكرة العادية 600 جنيه فقط، ويمكن للجمهور حجز التذكرة من خلال موقع تذكرتي. 

ويقدم المايسترو العالمي نادر عباسى خلال الحلقة التي يحضرها الجمهور عددًا من المقطوعات الموسيقية الخاصة بالموسيقار الكبير عمار الشريعي.

وقرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار «العالم علمين» رافعًا علم فلسطين بجانب العلم المصري على البوستر الخاص بالمهرجان.

كما قرر تخصيص 60% من أرباح النسخة الثانية من المهرجان لدعم أهلنا في فلسطين وهذا يعني أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان ستقوم بدعم فلسطين.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين.. نزهة لكل الفئات
  • بعد 10 أيام.. انطلاق مهرجان إهدنيات من لبنان بين عروض مسرحية وغنائية
  • أسعار حفل الموسيقار نادر عباسي يوم 25 يوليو المقبل بمهرجان العلمين
  • طرب وموسيقى وراب.. حفلات مهرجان العلمين «على كل الأذواق»
  • مواعيد حفلات الطرب في مهرجان العلمين.. بينها مدحت صالح
  • موعد حفلات الموسيقيين في مهرجان العلمين.. أبرزهم الموسيقار عمر خيرت
  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين 
  • معلومات عن المسرح الروماني المكشوف في العلمين الجديدة.. يضم 1000 كرسي
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين