كتب- نشأت علي:

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن قضية تفتيت الأراضي الزراعية تحتاج إلى تشريع للتصدي لها؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية في مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى- الفرص- التحديات".

وجاء تعقيب رئيس مجلس الشيوخ، ردًّا على ما أثاره وأكده النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، بأهمية التصدي لمواجهة أزمة تفتيت الأراضي الزراعية.

وقال الخولي: دراسة منظومة الري الحديث جيدة، والجميع يعلم أن هناك أزمة مياه، ويجب أن نركز على الموضوع الأهم وهو تفتيت الأرض الزراعية.

وشدد رئيس برلمانية مستقبل وطن بـ"الشيوخ"، على ضرورة التصدي لمشكلة تبوير الأرض الزراعية، ويجب التفكير في مشروعات مشتركة لحل هذه الإشكاليات.

وقال رئيس مجلس الشيوخ، إن قضية تفتيت الأراضي الزراعية معقدة، ولا بد من التصدي لها تشريعيًّا.


وكان وزير الزراعة قد ألمح في حديثه أمام مجلس الشيوخ، أن هناك ما يقرب من 16% من مساحات الأراضي مهدرة في ظل هذا التفتيت، والتصدي لهذه القضية يحتاج إلى حكمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق الأراضي الزراعية مجلس الشيوخ تفتیت الأراضی الزراعیة مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا الجديد يُعلن حربًا على التعديات على الأراضي الزراعية فور وصوله

وصل الدكتور خالد محمود عبد الحليم، محافظ قنا الجديد، اليوم إلى مقر عمله، مُعلنًا فور وصوله عن بدء حملة صارمة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية في المحافظة.

وخلال جولة تفقدية قام بها المحافظ الجديد لقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا، تمكن من ضبط حالة تعدٍ على أرض زراعية، مُوجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد الدكتور عبد الحليم في أول تصريحات له على ضرورة فرض رقابة صارمة لمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية، مُشددًا على ضرورة مواجهتها في مهدها.

وأصدر المحافظ الجديد تعليمات صارمة لمديرية الزراعة وحماية الأراضي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مُشددًا على تفعيل مواد القوانين حيالهم.

وأوضح المحافظ أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء ستكون مستمرة ومكثفة ومتتالية حتى يتم إزالة جميع التعديات دون استثناء.

مقالات مشابهة

  • لا بد من قراءتها بعناية.. رئيس دينية الشيوخ: السيرة النبوية مصدر تشريع وإلهام لا ينقطع عطاؤه
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بسمسطا
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • «المستقلين الجدد» يثمن تصريحات رئيس مجلس الوزراء: ملامح رئيسية لبرنامج الحكومة
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد: سدد الله خطاكم على طريق الخير
  • محافظ قنا الجديد يُعلن حربًا على التعديات على الأراضي الزراعية فور وصوله