قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جهود جذب الاستثمار وتحقيق مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية "رؤية مصر 2030"، حيث ساهم القطاع الخاص في إنجاح المؤتمر بداية من الرعاية والتمويل وصولًا إلى توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الجانب الأوروبي خلال جلسات المؤتمر.

 
وأضاف السيد حسام هيبة أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع كبرى مؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في جهود الترويج للاستثمار في مصر، ما يعكس قناعة الحكومة المصرية بأن قصص نجاح المستثمرين بالسوق المصري هي أهم عامل جذب للاستثمارات الجديدة، مشيرًا إلى أن تنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص سيؤدي إلى زيادة تدفقات الاستثمار إلى مصر بمعدلات غير مسبوقة في السنوات المُقبلة.
وأعلن السيد/ حسام هيبة أن المؤسسات الاقتصادية المُشاركة في المؤتمر تنوعت بين القطاعات المصرفية والهندسية وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الفاعلة في الاقتصاد المصري، مضيفًا أن عدد من المؤسسات الحاصلة على الرخصة الذهبية شاركت في المؤتمر ما يؤكد على الفوائد الضخمة والمتزايدة من هذا التعديل الإجرائي الذي سمح للشركات بالحصول على كافة التصاريح بموافقة واحدة، ويُظهر اهتمام هذه المؤسسات بالمشاركة في دعم الاقتصاد المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ل حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة القطاع الخاص حسام هیبة

إقرأ أيضاً:

رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب

أشاد الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب، بإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في توقيع اتفاقيات استثمارية هامة بقيمة إجمالية بلغت 49 مليار يورو مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي، إضافة إلى اتفاقيات أخرى بقيمة 18.7 مليار دولار مع شركات دولية متنوعة.

وأوضح مهران، أن هذه الاتفاقيات تمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للتنمية المستدامة في الدولة.

وأكد مهران، أن هذا النجاح الكبير يعكس الثقة التي توليها الشركات العالمية والاتحاد الأوروبي في قدراتنا الاقتصادية والإمكانات الواعدة التي تتمتع بها الدولة المصرية.

وأشار إلى أن هذه الاستثمارات ستسهم بشكل كبير في خلق فرص عمل جديدة، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار في مختلف القطاعات.

وتابع رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن من بين القطاعات التي ستحظى بأولوية في هذه الاستثمارات: الطاقة المتجددة: ستشهد البلاد تعزيزًا في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، مما يساعد في تحقيق أهدافنا البيئية وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية للطاقة.

وأضاف مهران، أن قطاع الصناعة والتكنولوجيا سيتم التركيز على تحديث وتطوير الصناعات الوطنية من خلال تبني أحدث التقنيات والابتكارات، مما يعزز من تنافسية المنتجات المحلية على الصعيد العالمي.

ولفت رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إلى أن مشروعات تطوير البنية التحتية ستشهد نقلة نوعية، تشمل تطوير المواصلات والاتصالات، مما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتسهيل حركة التجارة.

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن الاستثمار سيعزز في قطاع السياحة من إمكانيات البلاد كوجهة سياحية مميزة، مما يسهم في زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل في هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • اتفاقيات مليارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.. هل تتحقق؟
  • «رجال الأعمال المصريين»عن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.. تدر عوائد استثمارية كبيرة
  • هيئة الاستثمار: تنسيق جهود القطاعين العام والخاص يزيد تدفقات الاستثمار
  • «صناعة مستقبل وطن»: شراكة الحكومة والقطاع الخاص في صالح الاقتصاد الوطني
  • هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص
  • حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة مع القطاع الخاص
  • أبرز الاتفاقيات المقدمة للقطاع الخاص خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب