صراحة نيوز:
2024-07-02@05:01:31 GMT

أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق الأردن الاثنين

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق الأردن الاثنين

صراحة نيوز – ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أن يوم الاثنين تسود أجواء حارة نسبيا في اغلب مناطق الأردن، وتكون حارة في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ولفت بيان للأرصاد وصل “رؤيا” نسخة عنه، أن الأجواء ليلا تكون لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبينت الأرصاد الجوية، أن الثلاثاء نهاراً تكون الاجواء صيفية عادية في معظم المناطق، وحارة في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

أما ليلاً، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في باقي المناطق، والرياح تكون شمالية غربية خفيفة السرعة.

وحذرت الأرصاد من خطرالتعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة شمالیة غربیة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، خاصة بالمنطقة الشرقية، مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة والرياض ونجران، وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من منطقتي جازان وعسير.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-38 كم/ ساعة على الجزء الأوسط، وتصل إلى40 كم / ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الأوسط والشمالي، ويصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ويصل إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وتتحول تدريجيًا إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-32 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟
  • الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت