بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة نظيره الإسباني في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" دون لاعب خط الوسط إيمري تشان.

وكان تشان (30 عامًا) هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبًا، عن التدريب، بسبب ضغط المباريات.
وكان هذا أول تدريب للمنتخب الألماني منذ التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على المنتخب الدنماركي 2-0 يوم السبت الماضي في دور الـ16، حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الانفاس.

قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة فاركو في الدوري كيميتش يريد اللعب مجددا تحت قيادة جوارديولا "يورو 2024".. "الماكينات" تستعد لمواجهة "الماتادور"
 


وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزًا للمشاركة لخوض المباراة التي تقام يوم الجمعة بشتوتغارت. ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيًا، حيث كان غاب عن مباراة الدنمارك بسبب الإيقاف، والتي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.


وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، ولكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيًا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة للتشكيل الأساسي.


كما يتدرب أيضًا فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة للتشكيل الأساسي بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ16 بدلًا منه.


يذكر أن المنتخب الإسباني هو الفريق الوحيد في يورو 2024 الذي فاز بكل مبارياته حتى الآن، ويبدو أن مرشح للفوز على المنتخب الألماني، الفائز باللقب ثلاث مرات.


ولكن ينز ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني السابق، رشح المنتخب الألماني للفوز.


وقالة ليمان (54 عامًا) لقناة فيلت التليفزيونية: "من حيث الجودة، ربما هم أفضل قليلا منا. ولكنهم قصار القامة، ولا يمتلكون خبرة كبيرة".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتخب الألمانی یورو 2024

إقرأ أيضاً:

الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو!

 
عمرو عبيد (القاهرة)

أخبار ذات صلة حفل «أسطوري» لاستقبال مبابي في «البرنابيو» فرنسا.. هدف بـ «نصف مليار يورو»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


نشرت عدة صحف إسبانية، منها «أس» و«سبورت»، تقارير حول الجوائز المالية التي ضمنتها المنتخبات المشاركة في «يورو 2024» حتى الآن، وكتبت كلتاهما عن تصدّر «لا روخا» القائمة المالية الحالية في البطولة، بـ16.250 مليون يورو، لأنه الوحيد الذي خرج من دوري المجموعات بـ3 انتصارات و«علامة كاملة»، أهدته 3 ملايين آنذاك، لتُضاف إلى 9 ملايين و250 ألفاً، حصل عليها بمجرد تأهله إلى البطولة والمشاركة فيها، ثم زاد عليها مليوناً ونصف المليون، بعدما صعد إلى دور الـ16، ثم 2.500.000، بعد ضمان مقعده في رُبع النهائي، لتصف «أس» منتخب بلدها بـ«ملك أموال اليورو».
وأكدت الصحف الإسبانية، أن «الماتادور» هو الوحيد في النُسخة الحالية القادر على جني «الجائزة الكبرى» كاملة، المُمثلة في 28.25 مليون يورو، حال نجاحه في تخطي عقبة «الألمان» وبلوغ نصف النهائي، ووقتها سيجني 4 ملايين يورو إضافية، وتبقى عقبتان فقط في طريقه نحو اللقب، إذ يواجه الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال بعدها، وإذا نجح في تجاوز عقبة أحد «الجارين»، فهذا يعني أنه ضمن على الأقل 5 ملايين أخرى بتواجده في المباراة النهائية، وسيكون الفوز في النهائي بمثابة إعلان تتويجه ملكاً للبطولة، فنياً ومالياً، لأنه في ذلك الوقت سيكون إجمالي الجائزة المادية التي تنتقل إلى خزينته بعد البطولة، 28 مليوناً و250 ألف يورو «بالتمام والكمال».
وترى الصحف المحلية في إسبانيا أن الفضل في ذلك، إذا تحقق، سيعود وقتها إلى الأداء الرائع والنجاح الكبير الذي ظهر عليه «لا روخا» في مرحلة المجموعات، الذي ضمن له «العلامة الكاملة المالية» أيضاً بجانب الـ9 نقاط، ثم مواصلة الطريق بقوة في الأدوار الإقصائية، وهو ما يضعه حتى الآن في الصدارة، متفوقاً على «الماكينات»، منافسه المُقبل، الذي يملك في رصيده الحالي 15.750.000 يورو، وهو ما يقل عن «الماتادور» بفارق نصف مليون يورو، بعد تعادله في المباراة الأخيرة بدوري المجموعات.
وتأتي 5 منتخبات في المرتبة التالية، نجحت في جمع 15 مليوناً و250 ألفاً، مع اختلاف الطريقة، حيث جنى منتخبا البرتغال وتركيا تلك الأموال بانتصارين في دوري المجموعات، بقيمة 2 مليون يورو، ثم جوائز التأهل إلى دوري الـ16 والثمانية، في حين جمعتها منتخبات فرنسا وإنجلترا وسويسرا، بالفوز في مباراة واحدة «مليون»، والتعادل مرتين «مليون»، خلال الدور الأول، وإضافات الاستمرار حتى رُبع النهائي، بينما تأخر منتخب هولندا في القائمة بسبب هزيمته في مباراة بدوري المجموعات، ليجني مليوناً ونصف المليون فقط ويصبح الإجمالي 14.750.000 يورو.
وبين المغادرين من دور الـ16، تساوت 7 منتخبات في رصيد 12.250 مليون، ولم يُغرّد خارج السرب سوى النمسا ب12.750 مليون بفضل انتصاريه في الدور الأول، وكان كل من الدنمارك وسلوفينيا قد أضاف مليوناً ونصف إلى رصيده ب3 تعادلات في تلك المرحلة، وبجانب مكافأة المشاركة في البطولة، لم تتمكن بولندا وألبانيا وأسكتلندا والتشيك من إضافة أكثر من 500 ألف يورو بتعادل وحيد في دور المجموعات، لتحتل جميعها المراكز الأخيرة برصيد 9.750.000 يورو.

مقالات مشابهة

  • الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو!
  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024
  • "يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"
  • «مفاجأة».. إسبانيا الأكثر خشونة في «يورو 2024»!
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024