استقبل باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، وفدا رفيع المستوى من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لبحث سبل التعاون المستقبلية بين الجانبين، والتوسع في تقديم الخدمات المالية وغير المالية لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

وأكد حرص الجهاز على مواصلة العمل المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال الفترة المقبلة، إذ جرى الاتفاق على خطة العمل المستقبلية للأعوام 24-26 والتوقيع على وثيقة العمل المجددة التي تتيح الدعم للجهاز في مرحلة تحول مؤسسي واستراتيجي هام في مسيرة دعم قطاع المشروعات في مصر.

دعم ونمو المشروعات المتوسطة والصغيرة

واستعرض الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات سبل دعم التعاون المشترك من اجل التوسع في تسويق منتجات المشروعات الصغيرة وتطويرها وتبادل الخبرات بين أصحاب هذه المشروعات، بالإضافة إلى سبل الاستثمار في نجاح معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية وتطوير هذه التجربة على المستوى الإقليمي من خلال تواجد المعرض في عدد من الدول العربية في الفترة المقبلة، مشيدا بالتعاون البناء بين الجهاز والبرنامج الإنمائي في مجالات ريادية مثل الاقتصاد الأخضر والابتكار وريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

العمود الفقري لاقتصاد أي دولة 

وأكد الدكتور عبد الله الدردري، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية، أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تمثل العمود الفقري للاقتصاد لأي دولة، وتشكل في مصر نسبة 98% من المشروعات الخاصة، كما تلعب دورا محوريا في دفع النمو الاقتصادي المستدام والتنمية الاجتماعية.

وقال الدردري إننا نفخر اليوم بتمديد مشروع بالغ الأهمية بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر وجهاز تنمية المشروعات، لكي نمضي قدما في تمكين المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية المشروعات جهاز تنمية المشروعات الأمم المتحدة الدول العربية برنامج الأمم المتحدة الإنمائی المشروعات المتوسطة والصغیرة تنمیة المشروعات فی مصر

إقرأ أيضاً:

إيمان كريم تستقبل مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة ايمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف، مكتب القاهرة، وذلك في إطار التعاون بين المجلس والهيئات الدولية العاملة في مجال حقوق الطفل والمرأة وغيرها من الهيئات التي تعمل في مجال الإعاقة.

من جانبها رحبت الدكتورة ايمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمسئولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" مكتب القاهرة، وثمنت الدور الذي تقوم به المنظمة في مصر وفي مجال التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكدت المشرف العام على المجلس، أن اللقاء الذي نظمته إدارة التعاون الدولي بالمجلس مع المنظمة دار حول التعاون بين المجلس ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف، مكتب القاهرة في عدد من الموضوعات التي تخص مجال حماية الطفل ذوي الإعاقة في المحاكم، وكذلك في محيط الأسرة والمنزل ومع مقدمي الخدمات، والتوعية الأسرية والإرشادية فيما يخص صحة التعامل مع أطفالهم من ذوي الإعاقة، واستكمال التعاون بين الطرفين في الغرف الصديقة للأطفال ذوي الإعاقة.

وأشارت أن اللقاء تضمن أيضا النقاش في آليات رفع كفاءة المجلس في تلقي الشكاوى الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة، وبحث سبل إعداد دليل للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة في المحاكم والنيابات.

وقالت الدكتورة ايمان كريم، ان المجلس يسعى دوما إلى التعاون مع الشركاء لخدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ورفع الوعي المجتمعي بأدوارهم وأنهم اشخاص فاعلين في كافة مناحي الحياة.

مقالات مشابهة

  • الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ
  • وزيرة التضامن في الحكومة الجديدة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي
  • باسل رحمي: مستمرين في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • باسل رحمي: تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للنهوض بالمشروعات المتوسطة والصغيرة
  • إيمان كريم تستقبل مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر