تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستيراتيجية والتميز والمبادرات، والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر في مجال التغير المناخي والحفاظ على البيئة، وذلك خلال إفطار عمل استضافته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، بحضور ممثلي 50 شركة من أكبر الشركات البريطانية في مجالات متنوعة خلال زيارتهم لمصر، وبمشاركة عدد من الجهات الوطنية والبنوك وشركات القطاع الخاص.

 

وخلال الجلسة أشار السفير هشام بدر، إلى أهم الإنجازات التي حققتها المبادرة الوطنية على مدار العامين السابقين، وأهميتها في نشر الوعي بآثار التغيرات المناخية، وكيفية إيجاد حلول محلية على أرض الواقع للتكيف مع تلك التغيرات.

وأكد بدر أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في إقامة شراكات استراتيجية على مستوى العالم، فضلا عن الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص لتبادل الخبرات وتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

كما أكد بدر أهمية الدور الذي تقوم به هذه البعثة، مشيرًا إلى استعراض المبادرة الوطنية بإنجلترا، كتجربة غير مسبوقة عالميًا تم تنفيذها بجميع محافظات الجمهورية.

أدار الجلسة كريم رفعت، رئيس مجموعة إنجيدج. وشهدت الجلسة استعراض عدد من المشروعات الفائزة  بالدورة الأولى والثانية، وتطور مشروعاتهم بعد الفوز، والتي تضمنت الشراكات الدولية والوطنية، فضلا عن زيادة استثماراتهم التي تعدت مليون دولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط الفرص الاستثمارية

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية

المناطق_ المدينة المنورة

أعلنت أمانة المدينة المنورة عن طرح 3 فرص استثمارية بمحافظة الحناكية، تشمل إنشاء وترميم وتشغيل وصيانة مدرسة لتعلّم قيادة السيارة، وإنشاء وتشغيل صالة رياضية، إضافة إلى إنشاء مجمع مدارس تعليمي بالمحافظة.

وأوضحت أمانة المدينة المنورة أنه تم تخصيص أرض بمساحة أكثر من 73 ألف متر مربع لإنشاء “مدرسة لتعلّم قيادة السيارة” في محافظة الحناكية، تشمل مبنى المدرسة، ومساحات التدريب النظري، وميادين التدريب الميداني ومبنى إداري، وعيادات ومواقف لمركبات المستفيدين.

أخبار قد تهمك بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في ستة أحياء بالمدينة المنورة 1 يوليو 2024 - 12:27 مساءً أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024 1 يوليو 2024 - 6:15 صباحًا

كما بيّنت أن الفرص الاستثمارية المتاحة تشمل إنشاء وتشغيل وصيانة “صالة رياضية” على مساحة 1200 متر مربع تشمل نشاطات اللياقة البدنية، وحمل الأثقال، لتعزيز ممارسة الرياضة لدى أفراد المجتمع، كما تضمنت الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة فرصة إنشاء وتشغيل وصيانة “مجمع مدارس أهلية” متعدد الفئات العمرية لمراحل التعليم الأولية، حيث خُصّصت للمشروع مساحة تزيد عن 19 ألف متر مربع.

وأفادت الأمانة أن تقديم الطلبات للاستفادة من الفرص الاستثمارية متاح حتى الـ 27 من شهر أغسطس المقبل، داعية المستثمرين إلى الاطلاع على آلية التقديم والمستندات المطلوبة عبر منصة الفرص الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية
  • النائب إيهاب أبو كليلة يستعرض طلبه أمام "الشيوخ" حول تفعيل دور صناديق الاستثمار
  • أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم