كتبت- أمنية عاصم :

أعلنت مجموعة طلعت القابضة إبرام اتفاقية تعاون إطارية مع شندلر والهيئة العربية للتصنيع لتوطين إنتاج المصاعد في مصر وذلك من خلال إحدى شركات المجموعة التابعة وهى شركة اتريم للمقاولات والأعمال المتخصصة.
وأوضح الأفصاح المرسل للبورصة المصرية اليوم، أن التعاون جاء في إطار تنفيذ برنامج يهدف لتوريد وتجميع واختبار تشغيل بعض مكونات المصاعد التيسيتم استخدامها في مشروعات التنمية المختلفة بالدولة.

وتأتى تلك الإتفاقية إستمراراً لاستراتيجية المجموعة لتعظيم الدخل المتكرر من أنشطتها على المدى المتوسط وتعزيز مواردها من العملات الأجنبية بجانب خلق سيولة إضافية لتوزيعات الأرباح المستقبلية أو إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة.
وأكدت الشركة ، أن الأتفاقية جاءت تأكيداً على التزام مجموعة طلعت مصطفي بدعم رؤية الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التصنيع المحلى وتسهيل نقل الخبرات.
وتأسست شركة شندلر في مصر عام 1995 وهي الممثل الوحيد لمجموعة شندلر في مصر، متخصصة تصميم وتركيب وصيانة وتحديث أنظمة النقل لجميع أنواع المباني.
وتأسست مجموعة طلعت مصطفى القابضة عام 2007، وتم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في العام ذاته، وهى متخصصة في مجال تطوير العقارية بجانب مشاركة الشركة في المشروعات الاستثمار السياحي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان طلعت مصطفى شندلر الهيئة العربية للتصنيع

إقرأ أيضاً:

السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا

أنقرة (زمان التركية) – اتفقت أنقرة والرياض، على أن تعمل الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) مع الشركات الدفاعية التركية، في مشاريع إنتاج مشتركة.

ومن المخطط أن تتعاون السعودية مع شركتي بيرقتار وأسيلسان التركيتين في هذا الإطار.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية ثلاثة اتفاقيات مختلفة مع الشركات الدفاعية التركية بما يشمل بحث الإمكانات الانتاجية محليا.

وقالت الشركة السعودية في إن سيتم توفير الطاقة الانتاجية لمسيرات بيرقتار التركية داخل المملكة السعودية،وتطوير منتجات لصالح الشركة التركية.

وفي إطار إتفاقية مشابه مع شركة أرسيلسان ستتعاون الشركتان لتطوير تكنولوجيا دفاعية مشتركة داخل المملكة.

ووقعت الشركة السعودية أيضا اتفاقية مبدئية مع شركة الفضاء التركية Fergani، بهدف تطوير تكنولوجيا جديدة ستخدم قطاع الفضاء العالمي.

وتم توقيع الاتفاقيات بمشاركة وزير الدفاع السعودية، خالد بن سلمان آل سعود، الذي زار تركيا مؤخرا، ورئيس الصناعات الدفاعية التركي، خلوق جورجون.

وأعرب جورجون في تغريدة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي عن سعادته لاتفاق الطرفين على الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مفيدا أن شركات الدولتين اتخذت خطوة مهمة لتوحيد قواهما عبر هذه التوقيعات.

من جانبه نشر وزير الدفاع السعودي تغريدة عبر حسابه بمنصة اكس أشار خلاله إلى بحثه إمكانات التعاون في إطار رؤية السعودية لعام 2030 مع مدراء الشركات الدفاعية التركية الكبرى.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع السعودي التقى مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الثاني من الشهر الجاري بالقصر الرئاسي التركي، كما أجرى وزير الدفاع السعودي لقاء منفصل مع نظيره التركي، يشار جولر.

وتسارعت وتيرة التعاون في الصناعات الدفاعية بين تركيا والمملكة العربية السعودية عقب إحالة تركيا القضية المتعلقة بمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول إلى الجانب السعودي وإغلاقها.

Tags: التعاون بين تركيا والسعوديةالشركة السعودية للصناعات العسكريةالصناعات الدفاعية التركيةالعلاقات التركية السعوديةبيرقتار

مقالات مشابهة

  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • «مصر للطيران» تتعاون مع «اوبنت بي في – انتيكا» لتنشيط السياحة المصرية
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • «أدنوك» تتعاون مع «إي آند» لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • مصر.. مجموعة تستثمر 21 مليار دولار في الساحل الشمالي
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • هشام طلعت مصطفى: تريليون جنيه حصة الدولة في عائد مشروع SOUTH MID
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية