زنقة 20 | متابعة

تحولت حديقة الهضبة الخضراء المتواجدة بمنطقة سيدي مومن بالدار البيضاء، الى ارض قاحلة ، و ذلك بعد اقل من شهرين فقط على افتتاحها.

المشروع الذي كلف ميزانية 19 مليون درهم ، أحدث بتعاون مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وولاية جهة الدار البيضاء وعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

و أعيد تأهيل هذا المشروع الممتد على مساحة 12 هكتارا، ليصبح فضاء بيئيا وايكولوجيا يساهم في الحفاظ على النظم الايكولوجية وامتصاص الغازات الملوثة، بعد أن كان مطرحا عشوائيا للنفايات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال

المناطق_الرياض

أعلنت شركة تطوير، عن إطلاق مشروعها الجديد متعدد الاستخدامات بقيمة تتجاوز 1.2 مليار ريال سعودي في قلب مدينة الرياض. ويهدف المشروع إلى إحداث نقلة نوعية في المشهد الحضري وتعزيز جودة الحياة في المدينة. حيث يمتد المشروع على طريق الملك فهد ويشمل مرافق طبية، مكتبية، سكنية، وتجارية، في حين تعود ملكية المشروع لكل من “شركة تطوير” و”دله الصحية” و”دله العقارية” فيما تتولى شركة تطوير دور المطور الرئيسي للمشروع.

ووقع الاتفاقية كل من الأستاذ حزام بن سعيدان، العضو المنتدب لشركة تطوير، الأستاذ صالح عبد الله كامل عن شركة دله العقارية، الدكتور أحمد بابعير، الرئيس التنفيذي لشركة دله الصحية، والأستاذ بندر الحقيل رئيس الأصول العقارية للجزيرة كابيتال.

أخبار قد تهمك حرس الحدود بعسير يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 33 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 4 يوليو 2024 - 4:45 مساءً الدكتور الربيعة يدشّن حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن 4 يوليو 2024 - 4:34 مساءً

ويتميز المشروع بهيكله استراتيجية ستتم من خلال شركة “الجزيرة كابيتال” والتي ستقوم بإدارة الصندوق العقاري الاستثماري، و”دله الصحية” و”دله العقارية” كشركاء مستثمرين، اضافة لمعرفتهم الواسعة خاصة في القطاع الصحي. كما تم تعيين شركة الاستشارات العقارية العالمية “نايت فرانك”، كمستشار للدراسة، مما يضمن أن كل جانب من جوانب المشروع مصمم لتلبية أعلى معايير الابتكار والاستدامة.

وقال الأستاذ حزام بن سلامه بن سعيدان، العضو المنتدب لشركة تطوير: “من الناحية الاستراتيجية، يمثل هذا المشروع خطوة مهمة لنا في ابتكار التنمية الحضرية، حيث المبادرات التي تُشجِّع وتحتفي بجودة الحياة في المدن والذي يعد من أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث نهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة واضافة المشاريع النوعية. والذي بدوره سيعكس من خلال العمل مع شركائنا في دله الصحية ودله العقارية، وسيضاف هذا المشروع لقائمة مشاريع (شركة تطوير) الريادية والتي كان آخرها الاستحواذ على ارض صناعية العروبة بقيمة تجاوزت 757 مليون ريال”.

ويسعى المشروع إلى تحقيق عوائد استثمارية كبيرة، من خلال توسيع خدمات الرعاية الصحية مع إثراء قطاع المكاتب بمساحات مكتبية مميزة وعصرية، اضافة لتصميم خيارات سكنية عالية الجودة لتوفير تجربة مميزة، ولتلبية مجموعة متنوعة من الاحتياجات، مما يعزز رفاهية المجتمع ويساهم بشكل إيجابي في تنمية المنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 4:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات4 يوليو 2024 - 4:30 مساءًالمركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف أبرز المواد4 يوليو 2024 - 4:22 مساءًآيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفة ثقافة وفنون4 يوليو 2024 - 4:16 مساءًمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم” أبرز المواد4 يوليو 2024 - 4:10 مساءًإدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال أبرز المواد4 يوليو 2024 - 4:05 مساءًأميرِ جازان يوجِّه باستئناف مشروع الزواج الجماعي الـ 16 واستقبال طلبات المستفيدين4 يوليو 2024 - 4:30 مساءًالمركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف4 يوليو 2024 - 4:22 مساءًآيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفة4 يوليو 2024 - 4:16 مساءًمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”4 يوليو 2024 - 4:10 مساءًإدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال4 يوليو 2024 - 4:05 مساءًأميرِ جازان يوجِّه باستئناف مشروع الزواج الجماعي الـ 16 واستقبال طلبات المستفيدين حرس الحدود بعسير يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 33 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر حرس الحدود بعسير يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 33 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • عاجل | طلعت مصطفي: 21 مليار دولار إيرادات لـ الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • هشام طلعت مصطفى: ساوث ميد حقق مبيعات بـ60 مليار جنيه خلال 12 ساعة
  • هشام طلعت مصطفى: المبيعات المتوقعة لـساوث ميد تقدر بـ1.6 تريليون جنيه مصري