موسكو-سانا

أعلن رئيس مؤسسة الفضاء الروسية الحكومية “روسكوسموس” يوري بوريسوف اليوم اعتماد الجدول الزمني لإنشاء المحطة المدارية الفضائية الروسية بحلول عام 2033.

ونقلت نوفوستي عن بوريسوف قوله في بيان: “إن الجدول الزمني يشمل العمل على تصميم وتصنيع وحدات المحطة، إضافة إلى ضمان إجراء اختبارات الطيران لجيل جديد من مركبات النقل الفضائية المأهولة، وإنشاء الصواريخ والبنية التحتية الأرضية، وعمل المعاهد العلمية الصناعية لدعم المشروع”، مشيراً إلى أنه تم التوقيع على الوثيقة من قبل جميع الشركات الرئيسية للمؤسسة.

ولفت بوريسوف إلى أن إنشاء المحطة المدارية الروسية، سيضمن استمرار البرنامج الروسي، وحل قضايا التطور العلمي والتكنولوجي والاقتصاد الوطني والأمن القومي، التي لا يمكن إنجازها في محطة الفضاء الدولية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات

استقبل شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية اليوم، وفدًا من شركة «إيزري» شمال إفريقيا بجمهورية تشاد بمقر وكالة الفضاء المصرية، يضم مجموعة من المهندسين المختصين بتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ضمن بحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء، وخاصة في مجال الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية.

الوفد التشادي يطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية

اطلع الوفد التشادي على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية، بالإضافة إلى المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن تطويرها بين الجانبين.

وعبر شريف صدقي عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا الفضاء، والذي يسهم في تطوير القدرات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

الاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريع تشاد الفضائية

وأشار ممثلو الوفد إلى اهتمامهم الكبير بالاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريعهم الفضائية المستقبلية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في تبادل الخبرات والتقنيات لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، ودفع عجلة التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • "روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية
  • دبي تستضيف مسابقة محكمة صورية دولية للنزاعات الفضائية
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • المحطة الفضائية تعدل مدارها لاستقبال مركبة "سويوز" الروسية