شهد امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بمحافظة بورسعيد اليوم الثلاثاء، غياب 17 طالباً من أصل 5734 طالباً وطالبة حضروا الامتحان، وذلك حسب تصريح السيد طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد ورئيس غرفة العمليات المركزية.

وأكد الغرباوي في بيان صادر عن المديرية، خلو الامتحان من أي حالات غش أو رصد أي حالات مرضية بين الطلاب أو الملاحظين، حيث سارت الامتحانات في جميع اللجان بكل هدوء ونظام.

وقال وكيل الوزارة أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا الإمتحان من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربى والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99.7%، مما يعكس مدى حرص الطلاب على أداء امتحاناتهم وتحقيق أفضل النتائج.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، صرح الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، ادوا اليوم الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى دون مشكلات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللواء عادل الغضبان وزير التربية والتعليم غرفة العمليات طلاب الثانوية العامة اللغة الأجنبية الأولى وكيل وزارة تعليم بورسعيد

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة الورقة المتداولة عبر سوشيال ميديا، والتي تشير إلى أنها لامتحان اللغة الإنجليزية الذي يؤديه الطلاب بعد قليل على مستوى الجمهورية.

ويتوافد طلاب الثانوية العامة 2024، على اللجان الامتحانية، استعدادا لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

ويتم تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان ذاتيا وبالعصا الإلكترونية، لمنع اصطحاب التليفون المحمول، أو أي أجهزة إلكترونية أو متعلقات، داخل لجنة الامتحان.

ومن جهتها تتابع غرفة العمليات المركزية الإجراءات لضمان انتظام سير لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، وعدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة ٨.١٥ صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

ويؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية، ولمدة 3 ساعات.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألفا و٥٧٤ طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ آلاف و٦٨٥ طالبا وطالبة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. قطعة عن «الكلب» بامتحان الإنجليزي تثير الاستغراب
  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. 18 ألف طالب بالفيوم يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بـ40 لجنة
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الإنجليزية
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الإنجليزية