قال المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، إنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي جعل مؤسسات المجتمع المدني تعمل وفق رؤية استراتيجية وتخطيط لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تذليل العقبات لخدمة المواطن

وأوضح رمزي لـ«الوطن»، أنّ التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن بصورة مباشرة دون تعقيد، كما أنّ التحالف يسهل الإجراءات الحكومية أمامنا لمضاعفة العمل الخيري المقدم للمجتمع وتسريع وتيرة المساعدات لتكون أكثر فاعلية.

دعم بناء الإنسان المصري

ولفت إلى أنّ مؤسسة راعي مصر تفخر بعملها تحت مظلة التحالف الوطني، مشيرًا إلى أنّ التحالف دعم المؤسسة في الوصول لأكبر عدد من المستفيدين من الفئات الأولى بالرعاية والقضاء على ازدواجية المنفعة لتحقيق الهدف الأسمى، وهو بناء الإنسان المصري ودعمه على كل المستويات فضلًا عن تمكينه اقتصاديًا.

وأضاف المستشار أمير رمزي، أنّ مؤسسات التحالف ستواصل استكمال الجهود التنموية لتأمين مظلة حماية اجتماعية تسع الأكثر استحقاقًا دون استثناء في السنوات المقبلة، مؤكدًا أنّ التحالف بكامل مؤسساته أصبح ذراعًا تنمويًا للدولة وقدّم نموذجًا يحتذى به في العمل الأهلي.

2024 عامًا لصحة الإنسان

وكشف رمزي عن الأنشطة والخدمات التي تقدمها راعي مصر، ومنها «القوافل الطبية وإعادة تأهيل بيوت الفقراء والمحتاجين، وكفالة الأيتام، وسداد ديون الغارمات، وتجهيز العرائس وحضانات للأطفال»، لافتًا إلى أنّ راعي مصر خصصت 2024 عامًا لصحة الإنسان الفقير ليصبح مواطنًا منتجًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني راعي مصر مجتمع مدني التنمية المستدامة التحالف الوطنی راعی مصر

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب

حدد برنامج حساب المواطن فترة تقديم اعتراض الأهلية في حالة ظهور أهلية المستفيد غير مؤهل، فيما أوضح معنى ظهور أنه ستتم دراسة الأهلية مجددا للمستفيد بعد تقديم الاعتراض.

ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددا؟

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن حول معنى ظهور ستتم دراسة الأهلية مجددا، حيث أوضح البرنامج أن هذه الرسالة تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، مشيرا إلى أنه في حال تمت الموافقة عليه بعد تاريخ  10 يونيو الماضي، سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر أغسطس.

اهلا بك، تعني انه تمت الموافقة على الاعتراض، وفي حال تمت الموافقة عليه بعد تاريخ "10يونيو" سيتم دراسة حالة الأهلية وابلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر "اغسطس"، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 2, 2024 اعتراض حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه حال كانت حالة الأهلية (غير مؤهل) يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) بعد تحديث بياناتك طبقاً لسبب عدم الأهلية بمدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

وأعلن حساب المواطن الأسبوع الماضي نتيجة أهلية الدفعة 80 من الدعم عن شهر يوليو 2024، إذ يمكن للمستفيدين الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن  ، من خلال الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

موعد نزول حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يوليو المقبل، حتى الآن، مضيفا أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية للمستفيد وأنه "مؤهل" بتاريخ 2024-06-25 وكان مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يوليو 2024.

ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم التقديرية، عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • محافظ أسيوط: تذليل الصعاب التى تواجه المواطن أهم توجيهات الرئيس السيسى
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • إيهاب رمزي يكتب: ثورة شعب وإرادة أمة
  • تقرير يكشف عن أهم الملفات أمام الحكومة الجديدة.. تمس حياة المواطن
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب