تأهل منتخب البرتغال الى الدور ربع النهائي لسابع مرة في تاريخه في بطولة يورو 2024( رقم قياسي في بطولات اليورو ) وذلك بعد تغلبه الصعب على منتخب سلوفينيا الشجاع بركلات الترجيح بعد دراما ركلات الترجيح من نقطة الجزاء والتي كان بطلها حارس مرمى منتخب البرتغال دييجو كوستا .

المباراة شهدت استمرار معاناة كريستيانو رونالدو مع التهديف في النسخة الحالية لليورو حيث فشل الهداف التاريخي لبطولات اليورو في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي واهدر ركلة جزاء رغم انه كان الاكثر تسديدا من المنتخب البرتغالي على مرمى حارس سلوفينيا العملاق ونادي اتلتيكو مدريد الاسباني يان أوبلاك .

ارقام 

منتخب البرتغال تأهل للمرة السابعة الى الدور ربع النهائي في بطولات اليورو ليكون المنتخب الاكثر وصولا لهذا الدور في تاريخ اليورو متقدما على منتخبي أسبانيا و فرنسا اللذين وصلا لهذا الدور في ستة نسخ .

في ظهورهم الاول في المراحل الاقصائية في اي بطولة كبرى ( كأس العالم او اليورو ) سجل منتخب سلوفينيا سادس اقل نسبة استحواذ على الكرة بين المنتخبات المشاركة بنسبة 27.9 % وفي المجمل كان منتخب سلوفينيا في مبارياته الاربعة اقل منتخبات البطولة استحواذا على الكرة بنسبة 31.2 % .

دييجو كوستا حارس مرمى منتخب البرتغال اصبح اول حارس في تاريخ البطولات الاوربية ينجح في التصدى لثلاث ركلات ترجيح في مباراة واحدة و رابع حارس يحقق هذا الانجاز في البطولات الكبرى ككل .

للمرة الاولى يتم تنفيذ ست ركلات ترجيح فقط في اي مباراة في تاريخ البطولات الكبرى حيث يعد هذا الرقم هو الاقل في اي مباراة حسمت بركلات الترجيح .

مباراة البرتغال مع سلوفينيا هي المباراة الرابعة عشرة التي ينتهي شوطها الاول بالتعادل السلبي وهو نفس العدد في كل مباريات يورو 2020 .

ركلة الجزاء التي اهدرها كريستيانو رونالدو هي ثالث ركلة جزاء يهدرها النجم البرتغالي في البطولات الكبرى من اصل تسعة ركلات نفذها ( بعيدا عن ركلات الترجيح ) .

في عمر 41 عاما و 126 يوما اصبح البرتغالي بيبي اكبر لاعب يشارك في المراحل الاقصائية في البطولات الكبرى حيث كان الرقم السابق باسم الحارس الانجليزي بيتر شيلتون الذي لعب مباراة المركز الثالث امام منتخب ايطاليا في مونديال ايطاليا 1990 وعمره 40 عاما و 292 يوما .

البرتغالي بولينها قام بعمل تسعة محاولات للحصول على الكرة من بين اقدام المنافسين وهو الرقم الاكبر في البطولة الحالية وثاني اكبر الارقام بعد اناتولي توميتشوك نجم وسط اوكرانيا في مباراة اوكرانيا امام المانيا في يورو 2012 عندما قام باثني عشر محاولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب البرتغال منتخب سلوفينيا كريستيانو رونالدو دييجو كوستا أخبار يورو 2024 البطولات الکبرى منتخب البرتغال رکلات الترجیح

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : كريستيانو رونالدو يؤكد انها النسخة الاخيرة له في اليورو

اعلن النجم البرتغالي الاسطوري كريستيانو رونالدو ان مشاركته في بطولة يورو 2024 ستكون بكل تأكيد هي اخر مشاركاته في البطولة الاوربية مع المنتخب البرتغالي متمنيا تحقيق لقب البطولة من اجل جماهير البرتغال .

وكان كريستيانو رونالدو صاحب العديد من الارقام القياسية في تاريخ بطولات اليورو منها الاعب الاكثر مشاركة في المباريات والاعب الاكثر تهديفا في المباريات قد مر بلحظات درامية قاسية خلال مباراة البرتغال مع سلوفينيا في الدور ثمن النهائي لبطولة اليورو حيث اهدر ركلة جزاء لمنتخب البرتغال قبل نهاية الوقت الاصلي للمباراة مما ادى الى انهمار الدموع من عينيه عقب اهدار الركلة وخلال فترة الراحة استعدادا للوقت الاضافي لكنه نجح في تسجل احدى ركلات الترجيح للمنتخب البرتغالي ليقود منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي ومواجهة منتخب فرنسا في واحدة من المواجهات المرتقبة في يورو 2024 .

وقال كريستيانو رونالدو في تصريحات لصحيفة لابولا البرتغالية : لاشك انها اخر بطولاتي الاوربية مع المنتخب البرتغالي لكني لست حزينا بسبب هذا الامر لقد مررت بكل ما تعنيه كرة القدم للجميع للجماهير للاعبين للعائلة . انه ليس بسبب حزني على مغادرة عالم كرة القدم . ما يعنيني حقا حاليا هو اسعاد الجماهير البرتغالية بمواصلة مشوار البطولة .

وأضاف رونالدو : بالقطع لست سعيدا بعدم التسجيل لكن المهم هو النتيجة النهائية وهو ما تحقق لنا . بالقطع ركلات الترجيح ليست شيئا جيدا لتحديد مصير مباراة لكني لعبت ثلاث مرات هذا العام ركلات ترجيح خسرت مباراتين و فزت بمباراة . كرة القدم يجب ان تكون عادلة وهي كانت عادلة في مباراتنا امام سلوفينيا .

 

مقالات مشابهة

  • حارس البرتغال ينقذ رونالدو من كارثة
  • يورو 2024 : كريستيانو رونالدو يؤكد انها النسخة الاخيرة له في اليورو
  • يورو 2024: أرقام وإحصائيات مباراة فرنسا وبلجيكا وتأهل صعب للديوك
  • حارس البرتغال يبين سر تصدياته.. ويدافع عن رونالدو
  • كوستا ينقذ رونالدو والبرتغال في يورو 2024
  • ركلات الترجيح تنقذ البرتغال من فخ سلوفينيا
  • يورو 2024.. ديوجو كوستا يقود البرتغال للتأهل لربع النهائى
  • يورو 2024.. البرتغال تتأهل إلى ثمن النهائي على حساب سلوفينيا بعد الاحتكام لركلات الترجيح
  • موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا في يورو 2024