الوطن:
2024-07-04@15:16:29 GMT

ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟

ذكر تقرير حكومي، إنه بالرغم من الأزمات المحيطة إلا أن قطاع السياحة استطاع أن يحقق نموًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، وهذا لا يعني أن القطاع ليس بحاجة لمزيد من السياسات الإصلاحية التي تسهم في الحصول على النسبة التي تستحقها مصر من السياحة العالمية، من خلال التوسع في الاستثمار السياحي، وزيادة مساهمة القطاع الخاص عبر الانتهاء من اللوائح التنفيذية للقوانين السياحية والتغيير التشريعي لقانون تنظيم الشركات.

تنوع الأسواق السياحية المستهدفة

وأوضح التقرير، أنه بجانب العمل على تبني مفهوم التحول الرقمي بمعناه الأوسع، تم العمل على توحيد قواعد البيانات وإصدار التراخيص والبرامج وتنوع الأسواق السياحية المستهدفة، وزيادة خطوط الطيران، وحوكمة قطاع الطيران والآثار وزيادة خطوط الطيران، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين، بجانب التسويق الجيد لها.

وعن قطاع الزراعة، أشار التقرير إلى ضرورة النظر في الاستمرار في برامج تحلية المياه للمساهمة في زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، وصغار المزارعين، وتحقيق الاكتفاء الذاتي. وتقليل الفجوة الغذائية، والتوسع في الثروة السمكية والحيوانية وتصديرها، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة، وكذلك تعزيز البحث العلمي في مجالات تطوير الزراعة. وتشجيع مشروعات التصنيع الزراعي، مع حسم الموقف من التعدي على الأراضي الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة قطاع السياحة السياحة العالمية الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح فعاليات (رمانة) بـ"الجبل الأخضر" غداً

 

مسقط – الرؤية

ينطلق بولاية الجبل الأخضر يوم غد الخميس الموسم الثاني من فعاليات"رمانة" والتي تنظمها شركة تطوير الزراعة السياحية وشركة تيبي للسياحة العالمية بمزرعة جنائن الجبل الأخضر، وذلك برعاية معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبحضور عدد من المسؤولين من وزارة التراث والسياحة ومن الجهات الحكومية في محافظة الداخلية والقطاع الخاص.

ويهدف مشروع مزرعة "رمانة" إلى تطوير الزراعة السياحية في سلطنة عُمان واشتق اسمة من فاكهة الرمان التي تزرع في قرى ولاية الجبل الأخضر وتشتهر بها الولاية ويحرص الزوار والسياح على شرائها عند زيارتهم لولاية الجبل الأخضر.

ومزرعة (رمانة) تقدم تجربة استثنائية للزوار والسياح وهو مشروع مقهى ومزار سياحي وسط أشجار الرمان في ولاية الجبل الأخضر يجمع بين الجوانب الاقتصادية والزراعية والسياحية والثقافية ويتيح الفرصة للزوار والسياح لمشاهدة مزارع الرمان في قرية سيق بولاية الجبل الأخضر عبر مسار جبلي يسلكه الزوار والسياح مشياً على الأقدام، كما تعمل مزرعة رمانة على إثراء تجربة السياحة الزراعية في سلطنة عُمان.

يشار إلى أن مزرعة (رمانة) إحدى المبادرات الهادفة إلى تنفيذ استثمارات تعتمد على الموارد الطبيعية وتدمج بين الزراعة والسياحة وتشجع الزراعة السياحية وتدعم التنمية الزراعية المستدامة وتفعيل مكونات المزارع وإقامة المشاريع السياحية الصديقة للبيئة مع تطوير المجتمع المحلي اقتصاديا وزراعيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • وزير الزراعة يفتتح فعاليات (رمانة) بـ"الجبل الأخضر" غداً
  • «نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة
  • أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024
  • تقرير حكومي يكشف تطلعات الشارع المصري من الحكومة الجديدة في السياحة والزراعة
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة
  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري