تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن ورقة الأسئلة المتداولة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة، ليس لها علاقة بالامتحان الذي يؤديه الطلاب داخل اللجان اليوم.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل من قبل إحدى الجهات السيادية محذرًا الطلاب من الوقوع في فخ جروبات الغش الوهمية.

 

وأضاف أنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان  باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة، خلال قيامه بممارسة الغش الإلكتروني وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 


وأدى اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الإنجليزية.


وحول مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية، عدد الأسئلة 34 سؤالا اختيار من متعدد، المقالية 3، وعدد الدرجات 50 درجة. ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة اللغة الإنجليزية الثانوية الفيزياء وزير التربية والتعليم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مدير المدرسة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي 2024 بما فيها من حقوق وواجبات، وإعداد سجل حصر المخالفات الشائعة، والأساليب الوقائية والعلاجية تجاهه، والسماح بدخول أولياء الأمور إلى المدرسة المتابعة أبنائهم، في المواعيد التي يتم تحديدها من قبل إدارة المدرسة، شريطة أن تتم المقابلة في الأماكن المحدد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه وفقاً للائحة الانضباط المدرسي الصادر من وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بأنَّه يتمّ تطبيق نظام تسجيل الغياب الإلكتروني على جميع صفوف المرحلة الثانوية.

لائحة الانضباط المدرسي 2024

وأضافت وزارة التربية والتعليم، يحظر السماح لـ أولياء الأمور بالتجول داخل الحجرات الدراسية، إلا لأسباب محددة، وباتفاق مسبق اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبعاد أي أشخاص من خارج المنظومة التعليمية، ممن يثيرون الاضطرابات أو يعرقلون العمل، أو يتعدون على ممتلكات الغير أو المباني التعليمية أو الأشخاص الذين يحضرون للمدرسة، لهدف لا يتفق مع الوظيفة الطبيعية للمدرسة.

كما أكّدت وزارة التعليم اعتماد سجلات الانضباط المدرسي للطلاب المخالفين والتقارير الدورية اللازمة، ورفعها إلى الإدارة التعليمية، وإخطار ولي الأمر في أسرع وقت ممكن حالة تعرض الطالب لأي أضرار أثناء تواجده بالمدرسة إخطار ولي أمر الطالب بتقرير مكتوب بالإجراءات الموقعة على الطالب، طبقا للائحة، وأسبابها مع بيان حقه في التظلم من العقوبة.

مقالات مشابهة

  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية