تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 25 شهيدا، و81 جريحا.

وفي آخر تحديث، أفادت الوزارة بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من  أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 87141 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، باستشهاد 17 فلسطينيا وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت الوكالة، إن 10 فلسطينيين استشهدوا جراء قصف الاحتلال سوقا قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ولفتت ، إلى أن الاحتلال استهدف المواطنين أثناء تعبئتهم للمياه في محيط المسجد.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع، إذ تركزت الغارات على مدينة رفح ومحافظة خان يونس التي تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب، بعد إنذار جيش الاحتلال للمواطنين بالإخلاء.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إنها تتوقع أن يضطر 250 ألف شخص إلى النزوح من مدينة خان يونس، رغم أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

وأوضحت "الأونروا" في منشور على منصة "إكس": "بعد أسابيع فقط من إجبار الناس على العودة إلى مدينة خان يونس المدمرة (جنوب القطاع)، أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة للمنطقة".

والاثنين، أنذر الجيش الإسرائيلي عدة مناطق شرق مدينة خان يونس بالإخلاء "الفوري" بزعم أنها "مناطق قتال خطيرة".

وتوعد جيش الاحتلال في اتصال مسجّل ورد سكان المناطق الشرقية، بـ"العمل بقوة شديدة وبشكل فوري في المنطقة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة الفلسطينية قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر في قطاع غزة الأونروا الحرب على قطاع غزة فی قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

54 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس

غزة - صفا استشهد 54 مواطنًا، وأصيب آخرون، فجر يوم الأربعاء، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي والمدفعية عدة أحياء جنوب شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، بارتفاع عدد شهداء مجزرة خان يونس حتى اللحظة إلى 54 شهيدًا.  وأشار إلى وصول ما يزيد عن 38 شهيدًا، صباح اليوم، إلى المستشفى الأوروبي في خان يونس من مناطق معن وحي المنارة والسلام جرى انتشالهم عبر مركبات مدنية، جراء القصف الذي طال تلك المناطق، بعد انسحاب قوات الاحتلال فجر اليوم من المنطقة. ومساء الثلاثاء، تقدمت دبابات الاحتلال بشكل مفاجئ من مدينة رفح عبر مفترق ميراج الغربي، ودخلت إلى منطقة قيزان النجار بشكل سريع ومفاجيء، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف. وأوضح مراسلنا أن آليات الاحتلال توجهت إلى حي المنارة وتواجدت في معظم شوارعه، وسط إطلاق نار مكثف من الدبابات والطائرات. وأضاف أن القصف المدفعي العنيف استهدف حي قيزان النجار ومعن وقاع القرين وحي المنارة والسلام، بالإضافة إلى عشرات المنازل. وذكر أن الطواقم انتشلت شهيدة من عائلة الشاعر بنيران مسيرة إسرائيلية في منطقة قيزان النجار؛ وشهيدة من عائلة أبو حماد من بلدة بني سهيلا، وشهداء آخرين من محيط مفترق التحلية. وأشار إلى وصول أكثر من 15 إصابة إلى مجمع ناصر الطبي. وتابع أن طائرات الاحتلال قصفت أكثر من خمسة منازل، وهناك عشرات الشهداء والجرحى في الأحياء المذكورة لعائلات أبو مصطفى، العشرة، الفرا، القدرة، الأغا، والزرد. وبين أن دبابات الاحتلال وصلت مشارف شارع صلاح الدين من ناحية شارع المغاربة الواقع في نطاق منطقة الفلاحه. ولفت المراسل إلى أن هناك شهداء ومصابين، بفعل إطلاق نار من مسيرات في بعض الطرقات، كما جرى محاصرة مئات العائلات في الأحياء المذكورة. وفي السياق، أصيب مصور قناة الكوفية أحمد الزرد وأمه وأخيه، واستشهد عدد من أفراد أسرته، في قصف استهدف منزل يُؤويهم قرب محطة معن جنوب شرقي خان يونس. كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبوطه في منطقة حي المنارة بجوار مسجد قطب، وهناك تحت الأنقاض قرابة 15 شخصًا. وبفعل القصف العنيف، لم تتمكن مركبات الإسعاف من الدخول والوصول للمنازل المقصوفه، في ظل وجود عشرات الشهداء والجرحى عالقين داخل عدد من المنازل التي تعرضت لقصف جوي ومدفعي في تلك الأحياء. وكانت طواقم الدفاع المدني في خان يونس تلقت، مساء أمس، إشارات من ٤ منازل مستهدفة في منطقة قيزان النجار وميراج، وحينها تحركت على الفور، إلا أن الطائرات المسيرة (كواد كابتر) أطلقت نيرانها تجاههم، وتم انسحابهم من المكان تحت ظروف قاسية. وأوضح الدفاع المدني أن طواقمه حاولت إجراء تنسيق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على الاحتلال للسماح لطواقمه، لإجلاء ٢٦ مصابًا، جزء منهم تحت الأنقاض، وكذلك شهيد. وأعرب عن خشيته من فشل الجهود المبذولة لنجاح عمليات التنسيق، مما يتسبب في فقدان ارواح جديدة، وتتحول إلى شهداء كما حدث سابقًا في حوادث سابقة. ومنذ السابع من تشرين الاول/أكتوبر الماصي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنًا، وإصابة 96,460 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

مقالات مشابهة

  • 54 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وحصيلة شهداء غزة ترتفع