قالت شركة وارنر براذرز بيكتشرز، وهي وحدة تابعة لشركة وارنر براذرز ديسكفري، أمس الأحد، إن إيرادات فيلم "باربي" بأنحاء العالم تخطت مليار دولار منذ بدء عرضه في 21 يوليو (تموز).

وأضافت الشركة في بيان أن إيرادات الفيلم الكوميدي الخيالي بلغت 459 مليون دولار بالولايات المتحدة وكندا، و572.1 مليون دولار أخرى في الخارج منذ بدء طرحه في دور العرض، بإجمالي بلغ 1.

0315 مليار دولار.

وقالت وارنر براذرز إن غريتا غرويغ، كاتبة ومخرجة "باربي" المرشحة لجائزة الأوسكار، أصبحت أيضاً أول مخرجة أفلام تتخطى إيرادات أحد أعمالها عتبة المليار دولار.

رايان غوسلينغ يفاجئ مخرجة #باربي في عيد ميلادها#BarbieMoviehttps://t.co/7Kzw0WD0rs pic.twitter.com/dNXTYfDicv

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) August 5, 2023

كانت هذه هي عطلة نهاية الأسبوع الثالثة في دور العرض لفيلم "باربي"، وذكرت شركة التحليلات الإعلامية كومسكو أن الفيلم حقق إيرادات بلغت 127 مليون دولار بأنحاء العالم، في أيام الجمعة والسبت والأحد، منها 53 مليون دولار من الإيرادات المحلية و74 مليون دولار أخرى في الخارج.

توابيت باللون الزهري.. حتى تستريح مثل #باربي#BarbieMoviehttps://t.co/QbmFIo4DwM pic.twitter.com/oclQe15fRp

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) August 2, 2023

ويذكر أن الفيلم لا يزال لم يعرض في عدد كبير من الدول العربية، فيما تم الإعلان عن بدء عرضه في دولة الإمارات يوم 10 أغسطس (آب) بعد الحصول على الموافقات المطلوبة.

وتحتل مبيعات تذاكر "باربي" الآن المرتبة الثانية هذا العام بعد فيلم "سوبر ماريو براذرز"، الذي كان أول عرض له في أبريل (نيسان) وحقق 1.357 مليار دولار إجمالاً في شباك التذاكر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فيلم باربي باربي ملیار دولار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ومجموعة السبع في 2023

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن حجم التبادل بين مصر ودول المجموعة السبع.

وأضاف المركز، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول مجموعة السبع، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ 26 مليار دولار.

قيمة الصادرات المصرية إلى دول مجموعة السبع

وأشار التقرير، إلى أن قيمة الصادرات المصرية إلى دول مجموعة السبع جاءت بنحو 8.6 مليار دولار، بينما بلغت قيمة الواردات المصرية إلى دول مجموعة السبع نحو 17.4 مليار دولار، و7.32 مليار دولار قيمة الاستثمارات المصرية في دول مجموعة السبع خلال العام المالي 2022/ 2023.

إيطاليا على رأس القائمة

وجاءت إيطاليا على رأس قائمة أعلى دول مجموعة السبع الأعلى استيرادًا من مصر خلال عام 2023 بقيمة 3.2 مليارات دولار، وأيضًا الأعلى استثمارًا بنحو 2.6 مليارات دولار في 2023.

مقالات مشابهة

  • بـ قيمة مليار و54 مليون دولار.. «التعبئة والإحصاء» يكشف القيمة الإجمالية لـ الصادرات المصرية
  • «الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ومجموعة السبع في 2023
  • منافسة قوية بين فيلمي Inside Out 2 وDespicable Me 4 على صدارة الإيرادات
  • إيرادات فيلم Bad Boys في آخر أسبوع بالسينمات المصرية
  • إيرادات قناة السويس تنخفض 7.4% وتحويلات المهاجرين تتراجع
  • البنك المركزي المصري: كلفة واردات المنتجات النفطية زادت 1.5 مليار دولار والغاز الطبيعي 268.2 مليون دولار من يوليو إلى مارس 2023-2024
  • إيرادات قناة السويس تنخفض في مصر.. وزيادة كبيرة بتحويلات العاملين
  • المركزي: إيرادات السياحة المصرية ترتفع لـ10.9 مليار دولار في أول 9 أشهر من العام المالي المنتهي
  • 19% نمو في حجم صادرات المصرية من الملابس الجاهزة وتوقعات بوصلها إلى 3 مليار دولار
  • إيرادات «Despicable Me 4» تتجاوز 100 مليون دولار عالميا خلال ثلاثة أيام