الحرة:
2024-07-04@14:10:05 GMT

مصر.. مجموعة تستثمر 21 مليار دولار في الساحل الشمالي

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

مصر.. مجموعة تستثمر 21 مليار دولار في الساحل الشمالي

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى، الثلاثاء، أنها تعتزم استثمار 21 مليار دولار في مشروع (ساوث ميد) بالساحل الشمالي بمصر.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، هشام طلعت مصطفى، في مؤتمر صحفي إنه من المتوقع أن يحقق المشروع الذي يقام على مساحة 23 مليون متر مربع على ساحل البحر المتوسط ​​غرب الإسكندرية مبيعات بنحو 35 مليار دولار.

كانت الامارات قررت ضخ 35 مليار دولار استثمارات مباشرة في مصر، بموجب اتفاق وقع بين الحكومتين المصرية والاماراتية لتنمية 170,8 مليون متر مربع في منطقة رأس الحكمة على البحر المتوسط بشمال غرب البلاد.

وخرج مصطفى بعفو من الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2015، بعدما أدين في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، في دبي عام 2008.

وتمر مصر بأزمة اقتصادية شديدة من جراء نقص النقد الأجنبي وقد دفعت البنك المركزي المصري في مارس إلى اتخاذ قرار بتحرير سعر صرف الجنيه ليفقد ثلث قيمته أمام الدولار الأميركي، وتبع ذلك اتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي لزيادة حجم القرض الأخير من ثلاثة إلى ثمانية مليارات دولار.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا

كتبت- أمنية عاصم :

أعلنت مجموعة طلعت القابضة إبرام اتفاقية تعاون إطارية مع شندلر والهيئة العربية للتصنيع لتوطين إنتاج المصاعد في مصر وذلك من خلال إحدى شركات المجموعة التابعة وهى شركة اتريم للمقاولات والأعمال المتخصصة.
وأوضح الأفصاح المرسل للبورصة المصرية اليوم، أن التعاون جاء في إطار تنفيذ برنامج يهدف لتوريد وتجميع واختبار تشغيل بعض مكونات المصاعد التيسيتم استخدامها في مشروعات التنمية المختلفة بالدولة.

وتأتى تلك الإتفاقية إستمراراً لاستراتيجية المجموعة لتعظيم الدخل المتكرر من أنشطتها على المدى المتوسط وتعزيز مواردها من العملات الأجنبية بجانب خلق سيولة إضافية لتوزيعات الأرباح المستقبلية أو إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة.
وأكدت الشركة ، أن الأتفاقية جاءت تأكيداً على التزام مجموعة طلعت مصطفي بدعم رؤية الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التصنيع المحلى وتسهيل نقل الخبرات.
وتأسست شركة شندلر في مصر عام 1995 وهي الممثل الوحيد لمجموعة شندلر في مصر، متخصصة تصميم وتركيب وصيانة وتحديث أنظمة النقل لجميع أنواع المباني.
وتأسست مجموعة طلعت مصطفى القابضة عام 2007، وتم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في العام ذاته، وهى متخصصة في مجال تطوير العقارية بجانب مشاركة الشركة في المشروعات الاستثمار السياحي.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو
  • تفاصيل مشروع شراكة استثمارية جديدة بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي
  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • "طلعت مصطفى" تستثمر 21 مليار دولار بمشروع جديد في مصر
  • التفاصيل الكاملة لمؤتمر الإعلان عن مشروع «ساوث ميد» بالساحل الشمالي
  • هشام طلعت مصطفى: ساوث ميد حقق مبيعات بـ60 مليار جنيه خلال 12 ساعة
  • هشام طلعت مصطفى: المبيعات المتوقعة لـساوث ميد تقدر بـ1.6 تريليون جنيه مصري