RT Arabic:
2024-06-27@12:37:53 GMT

طالب روسي يبتكر جهازا يقلل من حوادث الطيران

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

طالب روسي يبتكر جهازا يقلل من حوادث الطيران

تمكن طالب في جامعة كوروليوف الروسية من تطوير جهاز من شأنه التقليل من حوادث الطيران التي يتسبب بها الوقود غير النقي.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة: "تمكن طالب من جامعتنا من تطوير جهاز يمكنه الكشف عن وجود ماء في وقود الطائرات، هذا الأمر سيساعد على التقليل من حوادث الطيران المرتبطة بتكون الجليد في وقود الطائرة أثناء تحليقها".

وأضاف البيان: "الجهاز الجديد سيتم تركيبه مستقبلا على آلات وعربات تزويد الطائرات بالوقود، والجهاز إياه يعتمد في عمله على إشارات الليزر القادرة على اكتشاف الماء في الوقود، وفي حال اكتشاف قطرة ماء في الوقود سيصدر إنذارا لتحذير الطواقم الفنية.. عند تزويد الطائرات بالوقود في المطارات من الضروري إجراء مراقبة دقيقة، تدخل كمية معينة من الماء إلى الكيروسين مباشرة من الغلاف الجوي المحيط، ويمكن أيضا أن يتسرب الماء المتكثف من جدران خزان الوقود إلى داخل الخزان، أثناء الطيران وعندما تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من الصفر يمكن أن تتكون بلورات الجليد من قطرات الماء في الكيروسين ما يؤدي إلى انسداد أنظمة تزويد الطائرة بالوقود ويتسبب بوقوع الحوادث".

إقرأ المزيد روسيا تختبر تقنيات جديدة تضمن سلامة حركة الدرونات

وتبعا للجامعة فإن الجهاز ما يزال قيد التطوير والاختبار حاليا، ومن المفترض أن ينتهي تطوير نموذج نهائي له خلال سنتين، وبناء على النتائج اختبارات النموذج سيتم تقديم طلب لتسجيل براءة اختراع له، واعتماده من قبل المطارات وشركات الطيران.

المصدر: فيستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحوادث الطيران جديد التقنية طائرات

إقرأ أيضاً:

كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات

تشهد العديد من دول العالم هذا الصيف طقسا شديد الحرارة، وقد تسببت مثل هذه الظروف المناخية القاسية خلال الصيف الماضي في تأخير عدد كبير من رحلات الطيران الجوية، وإلغاء رحلات أخرى، وذكرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، نقلًا عن موقع «سكاي نيوز عربية» أن الطقس الحار يتسبب في تأجيل رحلات الطيران أكثر من الطقس البارد.

كيف تؤثر الحرارة على رحلات الطيران؟

وفسَّر الخبراء تأثير ارتفاع درجات الحرارة على رحلات الطيران، بأن الحرارة المرتفعة تتسبب في ترقيق طبقات الهواء، ما يقلل من قوة الدفع التي تساعد الطائرات على الإقلاع، ولذا تسبب تطرف المناخ الصيف الماضي في تأخير ما يصل إلى 7700 رحلة، وإلغاء 2200 في يوم واحد داخل الولايات المتحدة وحدها، وفي ظل تلك النتائج إذن كيف تتمكن الدول ذات الحرارة المرتفعة من إدارة مطاراتها في الصيف دون التعرض لعوائق؟.

كيف تدير الدول مرتفعة الحرارة مطاراتها؟

حسب تفسير الدراسات، تتمكن تلك الدول التي تهيمن عليها الحرارة المرتفعة من إدارة رحلاتها وتسيير طائراتها بدون أي عوائق، بقيامها بتصميم مطاراتها مهيئة لمثل هذه الظروف، فالمدارج الأطول في مطاراتها تسمح للطيارين بتسريع قوة الحركة وبالتالي تعويض تأثيرات الهواء الرقيق الحار.

مقالات مشابهة

  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • Elden Ring.. تحديث جديد يقلل صعوبة اللعبة 
  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات
  • إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات
  • القائد العام يوجّه بإرسال 60 شاحنة محملة بالوقود لتغطية احتياجات الجنوب
  • لدواع أمنية.. الصين تحذر من فتح ستائر ونوافذ الطائرات أثناء الإقلاع والهبوط
  • بوينغ أمام خطر مواجهة تهمة جنائية بسبب حوادث الطائرات المميتة
  • الأمن: لم تُسجل أي حوادث أثناء عبور 500 حافلة تقل 20 ألف حاج باتجاه مختلف المنافذ الحدودية
  • "الدفاع المدني" تحث على مراقبة الأطفال أثناء السباحة لتفادي حوادث الغرق
  • سبب مدهش وراء الشعور بالانتفاخ وألم المعدة أثناء السفر!