أسعار سيارات المعاقين 2024.. يرغب الكثير من المواطنين في امتلاك سيارة، ولذلك أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي كارت الخدمات المتكاملة، الذي يستطيع البعض من خلاله الحصول على سيارات المعاقين 2024 بأسعار منخفضة.

سيارات المعاقين

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سيارات المعاقين وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

سيارات المعاقينسيارات المعاقين 2024

تتميز سيارات المعاقين 2024 إنها معفاه من الضرائب والرسوم الجمركية، وأسعارها منخفضة بنسبة 35% عن السيارات العادية الأخرى، وتكون غير محملة بأسعار الجمارك عند شراء المعاق لها.

سيارات المعاقينأسعار سيارات المعاقين 2024

يعد نوع السيارة وتوقيت الشراء، الأبرز في تحديد قيمة أسعار سيارات المعاقين 2024، وتختلف الأسعار كل عام عن العام السابق، وتتراوح أسعار سيارات ما بين 70 و100 و150 ألف جنيه، بحسب نوع السيارة، التي يحصلون عليها معفاة من الجمارك والرسوم.

سيارات المعاقين 2024شروط الحصول على سيارات المعاقين 2024

- يكون المتقدم حامل لبطاقة الخدمات المتكاملة.

- تكون السيارة مسجلة باسم الشخص صاحب الإعاقة.

- تكون التجهيزات الخاصة بالسيارة مطابقة للتقرير الطبي.

- تبدأ خطوات التقديم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

- لا يجوز الحجز لمن سبق لهم الحصول على سيارات مجهزة طبيا، لكن يجوز بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الإفراج الجمركي عن السيارة.

سيارات المعاقينخطوات الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

1 - التسجيل الإلكتروني من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الضغط على هذا الرابط أو من خلال منصة مصر الرقمية.

2 - إدخال البيانات الشخصية والمهنية المطلوبة.

3 - تحميل المستندات المطلوبة.

4 - استكمال البيانات مراجعتها المُدخلة والتأكد من صحتها.

5 - تحميل صورة حديثة.

6 - تحميل بطاقة الرقم القومي.

7 - دفع رسوم استخراج البطاقة، التي تبلغ 50 جنيه.

8 - استلام البطاقة من أحد مراكز التسليم المُحددة بعد مراجعة الطلب والتأكد من صحة البيانات.

اقرأ أيضاًطريقة الاستعلام عن نتيجة كشف سيارات المعاقين يونيو 2024

طريقة حجز سيارات المعاقين.. كل ما تحتاج معرفته من تفاصيل

الكشف الطبي أولًا.. شروط الحصول على سيارات المعاقين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن الاجتماعي سيارات المعاقين كارت الخدمات المتكاملة التقرير الطبي خطوات الحصول على كارت الخدمات المتكاملة سيارات المعاقين 2024 أسعار سيارات المعاقين أسعار سیارات المعاقین سیارات المعاقین 2024 الحصول على سیارات من خلال

إقرأ أيضاً:

الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024

كارت الخدمات المتكاملة هو واحد من الخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية لمساعدة المعاقين في تلبية احتياجاتهم الأساسية، هذا وقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن الفئات المستفيدة التي تحق لها الحصول على الكارت، وأيضًا عن الشروط التي يجب توافرها للحصول عليه. 

سنتعرف على هذه الفئات والشروط في السطور القادمة، فتابعونا للمزيد من المعلومات.

الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة

قد أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الإلكتروني في بيان رسمي عن الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة من المعاقين وقد جاءت هذه الفئات على النحو التالي: 

 

المعاقين وأصحاب الإعاقات الجسدية. المصابين بالتوحد ومتلازمة داون وأعراض طيف التوحد. المكفوفين وأصحاب النظر الضعيف. الأشخاص الذين تقل درجة ذكائهم عن 35%. شروط الحصول على كارت الخدمات المتكاملة 

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عن مجموعة من الشروط التي يمكن من خلالها الحصول على كارت الخدمات المتكاملة وتأتي هذه الشروط على النحو التالي: 

 

ألا يتجاوز عمر أن تقدم الحصول على الكارت عن 60 عام. أن يكون المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات التي ذكرناها في الفقرة السابقة. ان يكون المتقدم مصري الجنسية ويعيش على الأراضي المصرية. لا يكون لدى المتقدم أي دخل ثابت أو مصدر للمال.  كشف مجانى فى كافة المستشفيات.. الخدمات التي يقدمها كارت الخدمات المتكاملة كيفية استعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024 وفوائده لذوي الإعاقة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024: كيفية الحصول على المعلومات بسهولة رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024 الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي من أجل الإستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين والتي جاءت على النحو التالي: 

اولا على المستعلم أن يقوم بالدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي ويمكن الدخول اليها مباشرة من هنا. يتم الضغط على اختيار خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة. ومن ثم الضغط على الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة. إدخال الرقم القومي للمتعلم بشكل صحيح. الضغط على استعلام. 

 

مقالات مشابهة

  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • كارت الخدمات 2024.. طرق الحصول عليه وسبب الرفض
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • تعرف على سيارات 2024.. 16 نوع جديد يدخل السوق المصري
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • شروط وخطوات نقل قيد أو مليكة السيارة إلكترونيًا
  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. كيفية الحصول عليه