أوصت مختصة أمريكية بثلاث أعشاب طبيعية من شأنها المساعدة في تقوية الدماغ بما في ذلك تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف، مشيرة إلى وجود دراسات ربطت هذا المكملات الغذائية الطبيعية بعمر أطول أيضا.

وقالت الأستاذة المشاركة في مركز "ميموريال سلون كيترينغ" للسرطان بمدينة نيويورك، الدكتورة نيكول سافير، إنه "عندما يتعلق الأمر بتحسين الذاكرة وتقليل خطر التدهور المعرفي، فإن المكملات الغذائية الطبيعية المفضلة لدي هي: باكوبا مونيري، وجينكو بيلوبا، والجينسنغ".



وأضافت سافير، التي تعرف بكونها من أنصار العلاجات الطبيعية والأعشاب، أن "دراسات أجريت على البشر، تبين أن هذه المكملات الثلاثة تعمل على تحسين الذاكرة والتعرف البصري، وربما تقلل من خطر التدهور المعرفي".


ولفتت خلال حديثها لقناة فوكس نيوز، إلى أن هناك بعض الدراسات أيضا التي ربطت هذه المكملات الغذائية بعمر أطول، موضحة أن باكوبا مونيري والجنكة بيلوبا والجينسنغ كلها نباتات طبيعية.

وتابعت المختصة التي تركز على العلاجات الطبيعية للوظيفة الإدراكية، قائلة: "أحب أن أتناولها في أشكال مغذية سائلة، لأنه يتم امتصاصها بشكل أفضل".

فماذا تعرف عن هذه النباتات الطبيعية؟

الجنكة بيلوبا
تشتق هذه النبتة من مستخلص مأخوذ من أوراق هذه الأشجار، وتشير بعض الأدلة إلى أن مستخلص الجنكة قد يحسن الذاكرة بشكل طفيف لدى البالغين الأصحاء، وفقا لتقرير نشره موقع "مايو كلينيك" الإلكتروني.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن تناول الجنكة على شكل حبوب أو مستخلصات أو كبسولات أو مشروب، إلا أن تقرير الموقع يحذر من تناول بذور الجنكة النيئة أو المحمصة، والتي يمكن أن تكون سامة.

الباكوبا 
تم استخدام هذا النبات في الطب التقليدي لعدة قرون، حيث إنه يساهم في زيادة المواد الكيميائية في الدماغ التي تساعد في التعلم والذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى، كما أنه يمكن أن يكون بمثابة آلية وقائية ضد مرض الزهايمر، بحسب ما أورده موقع "ويب مد".

من الممكن إضافة هذا النبات إلى الماء الساخن لصنع الشاي، كما أنه يمكن للبالغين تناول آمنا عن طريق جرعات تتراوح ما بين 300 و600 ملغ يوميا لمدة 12 أسبوعا.

الجنسنغ
نبات يستخدم منذ فترة طويلة في العلاجات الطبية في آسيا وأمريكا الشمالية، حيث تربط  بعض الدراسات الجنسنغ بتحسين التركيز الذهني، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد فوائده، وفقا لـ"ويب مد".

وأشار الموقع إلى أن هناك "أدلة على أن الجينسنغ قد يعطي دفعة صغيرة وقصيرة المدى للتركيز والتعلم".

ومن الممكن تناول هذه النبتة على شكل أعشاب مجففة أو مشروب أو كبسولات أو مسحوق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة طب وصحة طب وصحة أعشاب صحة أعشاب المزيد في صحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة صحة صحة صحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لتناول المكسرات فوائد كثيرة؛ حيث إن كل نوع مكسرات له فائدة كبيرة وقيمة غذائية. وسعرات حرارية نستعرضها فيما يلي:

القيمة الغذائية للكاجو
  الكاجو من المكسرات ذات القيمة الغذائية العالية لكل 28 جراما أو حوالي ملعقة طعام واحدة من الكاجو المحمص بدون ملح وهي كما يلي:

 تبلغ السعرات الحرارية حوالي 155 سعرة حرارية، والدهون نحو 12 جرامًا
منها دهون مشبعة حوالي 2.2 جرام
منها دهون غير مشبعة حوالي 7.7 جرام
الكربوهيدرات حوالي 9 جرامات
منها السكريات حوالي 1.7 جرام
البروتينات حوالي 5 جرامات.
والألياف حوالي 1 جرام
الكالسيوم حوالي 10 ملغ
الحديد حوالي 1.7 ملغ
المغنيسيوم حوالي 82 ملغ
الفوسفور حوالي 168 ملغ
البوتاسيوم حوالي 187 ملغ
الزنك حوالي 1.6 ملغ
النحاس حوالي 0.6 ملغ.


القيمة الغذائية للوز
يحتوي اللوز  على كمية جيدة من البروتين بالنسبة لمكوناته الأخرى ،و الغذائية العامة فإن محتوى البروتين في 100 جرام من اللوز يكون حوالي 21-22 جراما من البروتين، ويجب ملاحظة أن هذه القيم تكون مقدرة وقد تختلف قليلاً حسب العلامة التجارية أو طريقة القياس أو إذا كانت اللوز محمصة أو مملحة فإن قيمة البروتين قد تتغير قليلاً أيضًا .

 

ما هي السعرات الحرارية في المكسرات المحمصة
 

 إن قيمة السعرات الحرارية في المكسرات المحمصة تختلف حسب نوع المكسرات وطريقة التحضير المحمصة في المتوسط حوالي 160-200 سعرة حرارية لكل 28 جرام أو حوالي ملعقة طعام واحدة معظم هذه السعرات الحرارية تأتي من الدهون حيث تحتوي المكسرات على كميات معتدلة من البروتين والكربوهيدرات أيضًا لكن الدهون غالبا ما تكون المكون الغذائي الرئيسي الذي يزيد من السعرات الحرارية وتعتبر المكسرات المحمصة بالملح أو المواد الحافظة قد تحتوي على كميات إضافية من السعرات الحرارية.

سعرات العين الجمل
 تبلغ سعرات 100 جرام من  العين الجمل بين 600 إلى 700 سعر حراري تقريبا ،قد تختلف قليلاً حسب الحجم  أو الطريقة التي تم فيها تحضير الجوز ويُنصح دائمًا بالتحقق من المعلومات الغذائية المحددة على العبوة إذا كانت متاحة حيث يمكن أن تختلف القيم الغذائية بين المنتجات المختلفة ويجب المتابعة الدقيقة في حالة لو كنت تتبع نظاما غذائيا أو حمية للتخسيس.

فوائد المكسرات الصحية 
 القيمة الغذائية للمكسرات عالية وغنية فهي تحقق فوائد متعددة  للجسم بفضل توازنها الغذائي الغني حيث توفر المكسرات العديد من الفوائد الصحية وهي:

1.تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بفضل احتوائها على الدهون الصحية والألياف والمعادن.
2.تساهم المكسرات في تقليل مستويات الكولسترول الضار وخفض ضغط الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
3.تساهم في خفض الوزن  رغم كون المكسرات غنية بالسعرات الحرارية إلا أنها تعتبر وجبة خفيفة مشبعة تساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول مما يساعد في تقليل الرغبة في تناول وجبات خفيفة أخرى وبالتالي التحكم في الوزن
تقوية الجهاز المناعي تحتوي المكسرات على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز من قوة الجهاز المناعي ،وتساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض 9
4.دعم صحة الدماغ تحتوي بعض المكسرات م، ومنها الجوز واللوز على الأحماض الدهنية الأوميجا-3 التي تساعد في تحسين وظائف الدماغ .

مقالات مشابهة

  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • 5 أعرض مهمة تحذر من نقص السكر في الدم.. تعرف عليها
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • مادة غذائية تدعم قوة التركيز الانتباه لدى أطفالك
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • خبير: أولويات الحكومة الجديدة التركيز على الاستثمار وتجاوز الصدمات
  • ثلاثة أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها
  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة