أنقرة (زمان التركية) – أصدر الرئيس رجب طيب أردوغان قرارا بتعيين البرلماني مراد كوروم وزيرًا جديدًا للبيئة والتحضر وتغير المناخ، مما يثير التساؤل حول مقعده في البرلمان.

وبتعيين مراد كوروم في وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ، بدلا من محمد أوزهاسكي، تم إلغاء مقعد كوروم في البرلمان، حيث لا يجوز الجمع بين المنصب البرلماني والمنصب التنفيذي في الحكومة وفق القانون.

وبعد هذا التعيين، انخفض العدد الإجمالي للنواب إلى 593 نائبًا وانخفض عدد مقاعد حزب العدالة والتنمية في البرلمان إلى 264 مقعدًا.

وسيقوم حزب العدالة والتنمية في الأيام المقبلة بترشيح نائب لعضوية لجنة البيئة التي أخلاها مراد كوروم في الجمعية العامة لمجلس الأمة التركي الكبير، وستنتخب اللجنة بعد ذلك رئيسًا لها.

ويأتي تعيين مراد كوروم بعد منافسته عمدة أسطنبول أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية إسطنبول في أواخر مارس الماضي، والتي فاز بها كوروم لولاية ثانية على التوالي.

كما تضمن التعديل الوزاري، إقالة فخر الدين قوجه من منصبه كوزير للصحة الذي يشغله منذ عام 2018، وتعيين مدير صحة إسطنبول، كمال مميش أوغلو.

Tags: أنقرةاسطنبولالبرلمانالبرلمان التركيالعدالة والتنميةتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول البرلمان البرلمان التركي العدالة والتنمية تركيا مراد کوروم

إقرأ أيضاً:

لقاء يجمع فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة

أعلنت حركة فتح، الاثنين، أن وفدا منها سيلتقي قادة من حركة حماس في القاهرة، الأربعاء، لبحث "حرب الإبادة الجماعية" الإسرائيلية بقطاع غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقالت فتح، في بيان، إن وفدا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة الأربعاء القادم، و"يضم محمود العالول نائب رئيس الحركة، وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وروحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني".

وأضافت أن الوفد "سيبحث مع قادة حماس الأوضاع الفلسطينية في ظل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وسبل إغاثة السكان".


وأسفرت حرب الإبادة في غزة عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وبموازاة حربه على غزة، صعّد الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم في بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، مما أدى إلى استشهاد 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200 واعتقال أكثر من 11 ألف، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • البرلماني اللبار في العناية المركزة بعد تعرضه لعملية طعن خطيرة
  • البرلماني اللبار يتعرض لهجوم داخل فندقه بفاس
  • العدالة والتنمية يدعو المغاربة إلى المشاركة في مسيرة 6 أكتوبر لمساندة فلسطين ولبنان
  • حل مشكلة “السركالة” بطريق “لاكوت” هذا الأسبوع
  • فيلم عاشق يجمع 355 ألفًا.. أمس
  • لقاء يجمع فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة
  • حزب الجيد: المعارضة التركية هى الخاسر الأكبر
  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • وفاة لاعب كرة قدم أردني بنوبة قلبية حادة
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة حسن نصر الله