أخبارنا:
2024-10-02@10:05:29 GMT

الأسرة الإعلامية المغربية تفقد أحد أيقوناتها

تاريخ النشر: 2nd, July 2024 GMT

الأسرة الإعلامية المغربية تفقد أحد أيقوناتها

توفي الصحافي والإعلامي أحمد الهيبة وياه ماء العينين، اليوم الاثنين بأكادير، عن عمر ناهز 75 سنة، وذلك بعد معاناة مع المرض، حسب ما علم لدى أسرته.

 

وشغل الراحل عدة مسؤوليات بالإذاعة والتلفزة المغربية، ثم بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة منذ منتصف السبعينات، إذ التحق بإذاعة صوت التحرير والوحدة بطرفاية سنة 1975، وشارك بفعالية في التغطية الإعلامية لحدث المسيرة الخضراء.

 

وانتقل الراحل سنة 1976 إلى إذاعة العيون الجهوية، حيث اشتغل فيها صحافيا ومنتج برامج ذات إشعاع إذاعي واسع في الأقاليم الجنوبية وخارجها، ثم عين بعد ذلك مسؤولا عن إذاعة الداخلة الجهوية التي التحق بها سنة 2005 إلى نهاية سنة 2021.

 

ومن أهم البرامج التي اشتهر بها الراحل، والتي لاقت إقبالا واسعا وتفاعلا كبيرا من المستمعين برنامج "جولة الميكرفون"، الذي كان يعنى بحياة سكان البادية بالاقاليم الجنوبية للمملكة، وبرنامج "الوطن غفور رحيم".

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

في ذكرى تأسيسها.. البابا شنودة أول أسقف لـ"التعليم المسيحي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفت الكنيسة الأرثوذكسية بمرور 62 عامًا على تأسيس أسقفية التعليم، واختيار البابا الراحل كيرلس السادس للأنبا شنودة ليكون أسقفًا للتعليم؛ من أجل تعزيز الهوية القبطية.

في 30 سبتمبر عام 1962، قام البابا الراحل كيرلس السادس، البابا الـ 115 فى سلسلة بابوات الكنيسة، قام بتأسيس أسقفية التعليم ورسامة الأنبا شنودة كأول أسقف للتعليم المسيحي، وقد عمل الأنبا شنودة على نشر قيم الوطنية بين أبناء الكنيسة، وكان يركز في عظاته الأسبوعية، ومحاضراته في الكلية الإكليريكية على أهمية الانتماء الوطني .

وتُعد الكلية الإكليريكية جزءًا أساسيًا من النظام التعليمي في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتهدف إلى إعداد رجال الدين وتدريبهم على الخدمة الكنسية، إضافة إلى أنها تساهم في تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة للقيام بالمهام الروحية والإدارية، كما أنها تلعب دورًا محوريًا في الحفاظ على تقاليد الكنيسة وتزويدها بقيادات روحية متعلمة ومؤهلة، بما يساهم في نمو الكنيسة واستمرار رسالتها في المجتمع.

وأكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في تصريحات سابقة، أن الكنيسة القبطية ساهمت مع الدولة المصرية في إنشاء عدد من المدارس العامة، فضلًا عن أنها لها دور أيضًا في التعليم الروحي من خلال الكليات اللاهوتية ومدارس الأحد.

مقالات مشابهة

  • نقوش على قبر محمد المكي إبراهيم
  • إذاعة جيش الاحتلال: تضرر 14 منزلا في المطلة بإصبع الجليل في قصف صاروخي من لبنان
  • رونالدو يقود النصر للفوز على الريان ويحتفل بذكرى والده الراحل
  • 9 معلومات حول الشاعر السوداني الراحل محمد المكي إبراهيم
  • مقاتلو “حزب الله” يوجهون رسالة إلى قائدهم الراحل حسن نصر الله
  • في ذكرى تأسيسها.. البابا شنودة أول أسقف لـ"التعليم المسيحي"
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • إذاعة جيش الاحتلال عن مسؤول إسرائيلي: حزب الله خسر معظم قدراته الصاروخية
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل مستشار نصر الله سمير توفيق ديب