أكد هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن مشروع "ساوث ميد" بالساحل الشمالي نموذجا للاستثمار بين الدولة والقطاع الخاص، ويعتبر وجهة سياحية عالمية يجذب عوائد دولارية ضخمة للدولة المصرية. 

مدبولي: منفتحون على الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعظيم النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح

وأضاف "مصطفى"، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، اليوم الثلاثاء، أن المشروع سيكون له أثر إيجابي للاقتصاد الوطني، وسيولد دخلًا حقيقيًا للدولة المصرية، من خلال الضرائب السيادية المباشرة بقيمة واحد تريليون جنيه.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن المشروع حقق 60 مليار جنيه منذ فتح باب الحجز أمس الساعة الـ 5 مساء وحتى الساعة الخامسة فجرًا بمشروع ساوث ميد، متوقعًا أن يحقق المشروع مبيعات كبيرة تصل إلى 35 مليار دولار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطاع الخاص طلعت مصطفى الساحل الشمالي مؤتمر صحفي وجهة سياحية مجموعة طلعت مصطفي طلعت مصطفى

إقرأ أيضاً:

عاجل | طلعت مصطفي: 21 مليار دولار إيرادات لـ الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد

قال هشام طلعت مصطفي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن  الايرادات المالية التى سوف تحققها الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي من تبلغ 1 تريليون جينه أي ما يعادل 21 مليار دولار، مشيرا إلى أن تحقيقها سيكون عبر الضرائب السيادية المفروضة على المشروع.

 

و أشار “مصطفي” خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء للإعلان عن تفاصيل مشروع  ساوث ميد بالساحل الشمالي، إلى  أن المشروع سوف يحقق العديد من العوائد الإيجابية للاقتصاد المصري سواء من الإيرادات الدولارية التى سيم تحقيقها من تصدير العقار، وجذب استثمارات اجنبيه جديدة للسوق العقاري المصري، ورفع أعداد السياح القادمين لزيارة مصر.

 

وأوضح “ مصطفي”، أن المشروع يتم إدارته بنموذج  إدارة فريد، متوقعا أن يكون السياح الوافدين للمشروع هم الأكثر انفاق من دول أوروبا، والمملكة المتحدة بفضل الموقع الاستراتيجي للمشروع الواقع بين الكيلو الـ165 إلى 175 غرب اسكندرية والذي يستغرق  زمن الوصل اليه 3 ساعات من أوروبا والدولة العربية.

 

وتوقع، أن يحقق المشروع مبيعات عقارية بقيمة 35 مليار دولار امريكي بما يعاد 1.6 تريليون جنيه مصري، مشيرا إلى ان الساعات الأولي من فتح باب حجز المشروع حقق رقم 60 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • هشام طلعت مصطفى: مبيعات "ساوث ميد" 60 مليار جنيه في 12 ساعة.. ومبيعات متوقعة 1.6 تريليون جنيه
  • مشروع «ساوث ميد» يحقق مبيعات بـ 60 مليار جنيه في اليوم الأول
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • تفاصيل مؤتمر إطلاق مشروع "ساوث ميد"
  • التفاصيل الكاملة لمؤتمر الإعلان عن مشروع «ساوث ميد» بالساحل الشمالي
  • عاجل | طلعت مصطفي: 21 مليار دولار إيرادات لـ الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • هشام طلعت مصطفى: ساوث ميد حقق مبيعات بـ60 مليار جنيه خلال 12 ساعة
  • هشام طلعت مصطفى: تريليون جنيه حصة الدولة في عائد مشروع SOUTH MID