أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، امتحان اللغة الأجنبية بمحافظة بني سويف، وتباينت ردود أفعال الطلاب حول الامتحان.

ففي  لجنة مدرسة الإيمان بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بني سويف أكدت هدير جمال  أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكن يحمل بعض النقاط التي تميز الطالب المتفوق.

وقالت شهد محمد  إن الأسئلة المقالية في الامتحان، تحتاج إلى بعض التركيز لفهم مضمون القطعة، وأضافت أن وقت الامتحان غير كاف للإجابة .

 

وأشارت سما علي،  إلى أن الأسئلة الاختيارية في الامتحان، بعضها غير مباشر ولكنها بشكل عام جيدة وأفضل كثيرا من الامتحانات السابقة.

الإنجليزي أصلح ما أفسدتة الفيزياء 

وسط حالة من الفرح والسعادة بين طلاب الثانوية بالبحيرة، أصلح إمتحان مادة الانجليزى ما أفسده إمتحان مادة الفيزياء حيث عمت الفرحة الطلاب واولياء فور إنتهاء الامتحان والتى إنطلقت اليوم.

وأكد أحد المعلمين، أن امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة لعام ٢٠٢٤. امتحان مباشر و سهل جدا (يمسح دموع الفيزياء) به نقطتان للتفكير النقدى و عن طريق استبعاد الإجابات المتشابهة ستصبح سهل حلهما. جيث جاءت  اسئلة الكلمات و القواعد و لا أروع.وشبه سؤال القصة بتحفة التحف. والترجمة تحتاج فقط لحاسة البصر كى تستبعد الإجابات الغير منطقية.و القطع طويلة شوية ولكنها ف المتناول للطالب الذي لديه حصيلة كلمات، و سؤال المهارات شيك.

وقال المعلمين، الامتحان حلو وأغلبه بسيط ومتوسط.. وكان قد  قام طلاب الشعبة العامة والبالغ عددهم 37236 طالب وطالبة بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الاولى  لمدة ثلاث ساعات خلال الفترة من 9.00 وحتى 12.00ص. والتى عاشها أولياء الامور خارج اللجان في ترقب وتوتر الى جاءت الاخبار بسهولة الامتحان رغم أنباء عن تسريب الامتحان الذى فشلت الوزارة في السيطرة عليه 

وخلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والمرتبطة على مدار الساعة مع الغرفة الرئيسية بالوزارة، أكد   يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انتظام فتح اللجان منذ صباح اليوم في الثامنة والربع صباحاً، وانتظام دخول الطلاب وبدء الامتحانات في يومها الرابع دون أي مشاكل أو شكاوى حيث وصلت الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، كما لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والالتزام بما يلي:

والتحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان، والتشديد على منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء في تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن انضباط سير الامتحانات.

وتوافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

و السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.

والتشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - ساعات سمارت - أجهزة الكترونية”، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول.

و التنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

و التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

ومراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، وفى حال حدوث أي مشكلة للكاميرات، تقع تحت مسؤولية الملاحظ ورئيس اللجنة.

 

 

 

 

٢٠٢٤٠٧٠٢_١٢٠٠٠٠ ٢٠٢٤٠٧٠٢_١٢٠١٥٢

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تباين ردود اللغة الإنجليزية افعال المقالية بني سويف داخل اللجان

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية

بدأ طلاب وطالبات  الثانوية الازهرى 2024، القسم الأدبي الامتحانات صباح اليوم الخميس لاداء امتحان التوحيد ، لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول. كما حرص العشرات من أولياء الأمور على التواجد أمام اللجنة برفقة ذويهم من الطلاب، للاطمئنان عليهم قبل دخول اللجان، بالإضافة إلى افتراش العشرات منهم الأرصفة،

ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

شهدت لجان امتحانات الثانوى الازهرى  2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى  الامتحان ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

 ويشدّد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة اتباع  الإجراءات الاحترازية والتأكد من انتظام الطلاب والمراقبين في اللجان، والعمل على توفير بيئة امتحانية تتسم بالهدوء والاستقرار.

قامت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبيل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وانتظام سير الامتحانات باللجان، وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

 كما يؤكد قطاع المعاهد الأزهرية على جاهزية اللجان واستعداداتها لحدوث أي طارئ لاتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب.

بتكليف من  الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الازهرية قامت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية للطلاب، بقطاع المعاهد الأزهرية، بمتابعة أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لجنة المدينة المنورة بالعامرية  بمنطقة الإسكندرية  الازهرية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات.

 وأكد على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل  اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.

تابع أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، انضباط العمل داخل لجان منطقة سموحة وتضم لجنتي بنين وفتيات سموحة النموذجيين وبنين الإسكندرية التابعين لإدارة وسط. وخلال متابعته.

وشدد "جاويش" على تفعيل دور الأمن، والتأكد من خلو اللجان من الهواتف المحمولة سواء مع الطلاب أو الأعضاء المشاركين داخل اللجنة، وكذلك التأكد من عمل أجهزة الكشف عن المعادن وسلامتها، كما اطمأن على مستوى الامتحان، وتناقش مع الطلاب حول وضوح الأسئلة وعدم خروج أي منها عن المنهج المقرر، مؤكدًا على دور الموجه داخل اللجنة والالتزام بفض المظاريف أثناء وجوده، وضرورة التواصل مع غرفة عمليات الامتحانات بديوان عام المنطقة.

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب بعد امتحان الإنجليزي
  • الثانوية العامة 2024| بين سهل وصعب.. تباين آراء طلاب القليوبية حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة.. تباين ردود أفعال طلاب الإسماعيلية على امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • 37 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالبحيرة
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية الأزهرية 2024..طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية