أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، امتحان اللغة الأجنبية بمحافظة بني سويف، وتباينت ردود أفعال الطلاب حول الامتحان، بلجنة مدرسة الإيمان بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بني سويف، حيث أكدت هدير جمال، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكن يحمل بعض النقاط التي تميز الطالب المتفوق.

 

فيما قالت شهد محمد، إن الأسئلة المقالية في الامتحان، تحتاج إلى بعض التركيز لفهم مضمون القطعة، وأضافت أن وقت الامتحان غير كاف للإجابة، مشيرة إلى أن الأسئلة الاختيارية في الامتحان، بعضها غير مباشر ولكنها بشكل عام جيدة وأفضل كثيرا من الامتحانات السابقة.

 

بينما اكد جعفر الشيخ، خبير اللغة الانحليزية بمحافظة بني سويف، ان الامتحان هو الاسهل خلال السنوات الاخيرة، وينقسم لـ3 اجزاء، 40% للطالب دون المتوسط، و30% للمتوسط، و30% للطالب فوق متوسط.

 

ومن جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024/2023، ي تقدم لها 19 ألف و166طالبًا وطالبة "نظامي وخدمات ومنازل" موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة. 
 
واطمأن محافظ بني سويف، من وكيل الوزارة هاني عنتر، على سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته وتواصله  مع غرفة عمليات الوزارة، من خلال غرفة عمليات المديرية، منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان، حيث أدى اليوم الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى لكافة الشعب والأقسام. 
 
وحرص وكيل تعليم بني سويف، على التواصل مع مديري إدارات التعليم، من غرفة العمليات، قبل بدء الامتحان والاطمئنان على وصول مظاريف الأسئلة إلى مقار اللجان الامتحانية في الوقت المحدد لها وكذلك متابعة مرحلة تجميع أوراق الإجابة حتى وصولها إلى مقر مركز التوزيع وحتى توصيلها للكنترول، منوها عن تكليفاته بضرورة الالتزام بالتعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحان في هدوء وتركيز. 
 
كما تم التأكيد على تنبيه على الطلاب بعدم الدخول إلى اللجان باي تليفون أو أجهزة إلكترونية حديثة تساعد على الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية محاولة للغش بمختلف أنواعه سواء تقليدي أو إليكتروني. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف إسعاف بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف تعليم بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم

يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية اليوم، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى «الإنجليزي، الفر نساوي، الألماني»، والذي يبدأ التاسعة صباحاً ويستمر لمدة 3 ساعات، إذ يُعقد الامتحان ورقياً بنظام البابل شيت أوبن بوك، ويتمّ تسليم الطلاب كتيبات مفاهيم لأهم المصطلحات بالمادة.

امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 

وأكّدت وزارة التربية والتعليم أنّ غرفة العمليات بالوزارة، تتواصل مع مديري المديريات قبل بدء الامتحان للاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة اللغة الأجنبية الأولي إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات في موعدها دون أي تأخير، مع التأكيد علي رؤساء اللجان بمنع الدخول بأي أجهزة الكترونية.

تفاصيل امتحان اللغة الأجنبية الأولى

أوضحت وزارة التربية والتعليم تفاصيل امتحان اللغة الأجنبية الأولى الصف الثالث الثانوي 2024، ومدة الامتحان وعدد الأسئلة وهي كالتالي:-

- مدة امتحان اللغة الأجنبية الأولى: 3 ساعات.

- عدد أسئلة اللغة الأجنبية الأولى: 37 سؤالًا.

- عدد الأسئلة المقالية: سؤالان كل واحد بدرجتين وسؤال واحد بـ4 درجات، وسيكتب الطالب مقالًا أو رسالة بريد إلكتروني يتراوح عدد كلماته بين 150 إلى 250 كلمة.

- عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 26 سؤالًا بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين.

- الدرجة الكلية: 8 للمقالي و42 للموضوعي بإجمالي 50 درجة.

مقالات مشابهة

  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب بعد امتحان الإنجليزي
  • طلاب الثانوية في القليوبية عن امتحان الإنجليزي: «اللي تخاف منه ميجيش أحسن منه»
  • الثانوية العامة 2024| بين سهل وصعب.. تباين آراء طلاب القليوبية حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الانجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم