آخر تحديث: 2 يوليوز 2024 - 1:49 م الموصل/ شبكة أخبار العراق- كشف رئيس تحالف  مستقبل نينوى وعضو المجلس  محمد هريس، اليوم الثلاثاء، ان المجلس سيقوم قريباً بإجراء تغييرات على رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة.وقال هريس في حديث صحفي؛ ان “مجلس محافظة نينوى سيغير قريبا رؤساء الوحدات الإدارية في محافظة نينوى وقد يكون الاسبوع المقبل موعداً للانطلاق بهذه التغييرات”.

وأوضح هريس؛ ان “انهاء التكليف سيشمل مدراء الوحدات الإدارية التي تخضع ادارياً لمحافظة نينوى فضلا عن المناطق المتنازع عليها والتي تخضع لسلطة اقليم كوردستان فعليا”، مبيناً أن هذه التغييرات “ستكون باتفاقات سياسية وسيجري التصويت عليها”.ولفت إلى أن هناك “رؤساء وحدات إدارية يشغلون مناصبهم منذ ما يقارب عقدين من الزمن”.وعن امكانية تغيير رؤساء الوحدات الادارية التابعة لإقليم كوردستان قال هريس إن “هناك اتفاقا سياسيا مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني على التغيير أيضا وجرى الاتفاق على تقديم مرشحيهم من أجل التصويت عليهم أيضا ضمن حملة التغييرات هذه”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الوحدات الإداریة رؤساء الوحدات

إقرأ أيضاً:

عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة

بدأ اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، منذ قليل؛ لمتابعة عدد من الملفات فى مقدمتها ملف توافر السلع وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، وملف توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهمًا في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقد أصدر مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعمًا للجهود المبذولة في دول عمليات البنك.    

وقد سبق وأن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • جبالي يطالب الأحزاب بتحديد رؤساء هيئاتها البرلمانية
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية
  • مجلس أمن إقليم كوردستان ينشر فيديو لاعترافات متهمين بإحراق الأسواق
  • برقية من « البرهان » للرئيس الصيني ماذا هناك ؟
  • الهريفي: هناك تغيير إيجابي في النصر بعد قدوم بيولي .. فيديو
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق بشأن المصرف المركزي
  • “الصغير” يتوقع التصويت بالأغلبية بجلسة النواب على استئناف إنتاج وتصدير النفط
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق الذي تم التوصل له حول المصرف المركزي