بغداد اليوم-بغداد

كشف رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة عماد المطوري اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عن ان الأسبوع المقبل سيشهد بدء مناقشة خطة مشاريع المحافظة للعام الحالي بعد ان وصلت للمجلس قبل أيام مبينا ان الخطة سيتم رفض بعض مشاريعها ليتم استبدالها بمشاريع أخرى.

وقال المطوري لـ"بغداد اليوم"، ان "أعضاء المجلس استلموا خطة المشاريع وتم البدء بدراستها وسيتم البدء بمناقشتها مطلع الأسبوع المقبل"، معتبرا ان "هناك مشاريع من غير المجدي المضي بإحالتها وان هناك مقاطعات خدمية ممكن المضي بإدراجها بعد ان امتنعت المحافظة من ادراجها سابقا".

وبين المطوري ان "المجلس يريد توزيع المبالغ المالية والمشاريع حسب حاجة الاقضية والنواحي وسيتم استضافة رؤساء الوحدات الإدارية لمناقشة مشاريعهم المرفوعة".

وفي اكثر من مناسبة، شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على المحافظين كافة، بضرورة ان تكون الخطط الاستثمارية والخدمية متماشية مع رؤية الحكومة المركزية وان لا يكون الانفاق على مشاريع لا تنسجم مع الاحتياجات الحقيقية ورؤية الحكومة الخدمية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية

مسقط- الرؤية

التقى معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط أمس الأربعاء بأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولايات محافظة مسقط؛ بحضور سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط وأصحاب السعادة ولاة محافظة مسقط، وعدد من مسؤولي المحافظة والبلدية؛ بهدف اطلاعهم على أهم الخطط والمشاريع التنموية والخدمية، وأبرز البرامج والتوجهات المستقبلية للمحافظة.

وجرى خلال اللقاء استعراض أبرز المشروعات التنموية والخدمية المنفذة من قبل القطاع البلدي بالمحافظة، إلى جانب المشاريع المخطط تنفيذها خلال العام الحالي والموقف التنفيذي منها، والتي تندرج تحت بند تنمية المحافظات والموازنة الإنمائية، وتشمل مشاريع تعزيز البنية الأساسية وصيانة الطرق والمشاريع التطويرية والتجميلية والمشاريع الاستثمارية.

وتضمن اللقاء الاستماع إلى استفسارات أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ورؤاهم ومقترحاتهم حول بعض الاحتياجات الخدمية في المحافظة، والرد عليها من قبل معالي السيد المحافظ وسعادة رئيس البلدية؛ حيث ثمن أصحاب السعادة أهمية هذه اللقاءات الدورية التكاملية، مؤكدين أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات والتركيز على توفير مشاريع نوعية ذات قيمة مضافة في مختلف ولايات المحافظة بما من شأنه تحقيق عوائد اقتصادية وتنموية وتعزيز الجانب السياحي إلى جانب تنفيذ المشاريع الخدمية الأساسية.

وأكد معالي السيد محافظ مسقط أن محافظة مسقط راعت تحقيق التوازن والتوزيع النسبي العادل لمشاريع تنمية محافظة مسقط، بحيث تشمل مختلف ولايات المحافظة والتي يؤمل من خلالها أن تعزز البنية الأساسية وتوفر مشاريع استثمارية واعدة يؤمل من خلالها تحريك عجلة الاقتصاد والتنمية في المحافظة؛ بما يضمن تحقيق الرؤى والأهداف المستقبلية والنهوض بالمحافظة في مختلف الجوانب.

مقالات مشابهة

  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • لم تعرف أسبابه…انتحار امرأة في بالبصرة
  • أمنية البصرة تكشف عن اجتماع مرتقب يخص الكلاب السائبة
  • بعد جلسة الاستبدال الشامل.. الكرد والسنة يهجرون مجلس نينوى بعد انفراد اطاري - عاجل
  • بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل