أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط؛ عن نجاح الجامعة في إحراز تقدم جديد في التصنيفات العالمية؛ بحصولها على المركز الأول على المستوى المحلي، والمركز 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه، والمركز 81 عالميا في مجال المساعدة في القضاء على الفقر، طبقا لتصنيف التايمز الإنجليزي THE Impact 2024.

جامعة أسيوط تتفوق في 4 معايير 

وأضاف أن التصنيف أدرج الجامعة في المرتبة الثانية محليا، و101 عالميا، من حيث جهود الجامعة المجتمعيه في مجال مكافحة الجوع، كما احتلت المركز 28 عالميا في مجال الطاقة النظيفة.

وأشاد بالإنجاز الجديد الذي جرى تحقيقه، وحصول الجامعة على هذا الترتيب المتقدم في التصنيف العالمي THE Impact؛ مؤكدا أن الجامعة تمكنت من التواجد في مراكز مرموقة بكافة التصنيفات الدولية، وجاءت في صدارة الجامعات المصرية والعالمية. 

وأوضح الدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذه النتائج تأتي تتويجا لسياسة الجامعة، وقطاع شئون البيئة، في تفعيل دور الجامعة؛ كجهة إنتاجية، وبحثية تسهم في إيجاد حلول للتحديات البيئية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي وضعتها الأمم المتحدة.

جامعة أسيوط تحتل المركز 81 عالميا في القضاء على الفقر

وقال الدكتور عمر ممدوح شعبان، مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي، إن تصنيف THE Impact الإنجليزى؛ يعد من أهم التصنيفات الدولية المعنية بتصنيف الجامعات؛ طبقا لمدى تحقيقها لأهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة، وتحرص الجامعه على الاشتراك بها سنويا,

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة اسيوط الجامعات الجامعات الحكومية التعليم العالي عالمیا فی مجال جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية

ارتفع تصنيف الجامعة اللبنانية على المستوى العالمي بحسب تقرير مؤسسة (QS) لعام 2025، لتنتقل إلى المرتبة 567 عالميّا بعدما كانت في المرتبة 577 عام 2024.   ومن بين ستّ جامعات لبنانية تستجيب لمعايير (QS) وتم تقييمها في التصنيف العالمي لعام 2025، احتلت الجامعة اللبنانية المرتبة الأولى محليًّا على مستوى مؤشّرَي السمعة المهنية والسّمعة الأكاديمية. وتستند مؤسسة (QS) إلى جملة من المعايير لتصنيف الجامعات، أبرزها السمعة المهنية والسمعة الأكاديمية ونسبة الأساتذة الحائزين على شهادة الدكتوراه وتجربتهم التعليمية، إضافة إلى نسبة أعداد الطلاب والتشبيك مع المؤسسات البحثية.   وكانت الجامعة اللبنانية قد صُنّفت عالميًّا بين أوّل مئة جامعة في اختصاص الهندسة البترولية، وأول مئة وخمسين جامعة في اختصاصَي الصيدلة والعلوم الدوائية، وأول ثلاثمئة جامعة في اختصاصَي الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وذلك استنادًا إلى تقرير (QS) لتصنيف الجامعات على مستوى الاختصاصات لعام 2024.  

مقالات مشابهة

  • الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • غدًا.. جامعة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • جامعة أسيوط تحتل المركز الثاني محليًا و81 عالميًا في المساعدة للقضاء على الفقر
  • 7 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم