واصلت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أدى الطلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وأوضحت داليا، في تصريحات صحفية، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا ان الامتحان في مستوي الطالب المتوسط، موضحين أن أغلب الأسئلة مباشرة بلا تعقيدات ومتناسبة مع وقت الامتحان وقد وصف طلاب الشعبة العلمية امتحان اليوم انه عوض عن امتحان الفيزياء.

واشتكى بعض الطلاب من سؤال الترجمة في الامتحان وأنه لم يجدوا من ضمن الاختبارات المعطاه الاجابة المناسبة له مما سبب لهم حيرة شديدة.

وتفاعل العديد من أولياء أمور الطلاب علي صفحة الائتلاف، حيث قالت ولي أمر: «الحمد لله الامتحان كويس جدا، وأضافت ولي أمر أخري: «الحمد لله حلو وخلص قبل الوقت».

وأضافت ولي أمر أخري: « الحمد لله حلو وخلص قبل الوقت»

والجدير بالذكر والجدير الذكر ان قد أعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، وأن تكون مدة الامتحان 3 ساعات وتتضمن الورقة الامتحانية على نسبة 85% من أسئلة الاختيار من متعدد، ونسبة 15% من الأسئلة المقالية، على أن يبلغ عدد الأسئلة 40 سؤالا.

وجاءت مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، كما أعلنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على النحو التالي:

1- تتضمن الورقة الامتحانية 32 سؤالا اختر من متعدد في ورقة الأسئلة، بنظام درجة على كل سؤال.

2- 5 أسئلة اختيار من متعدد، بنظام درجتين لكل سؤال.

3- عدد 2 سؤال مقالي، بنظام درجتين لكل سؤال.

4- سؤال واحد تعبيري بـ 4 درجات، ويتطلب من الطالب كتابة رسالة بريد إلكتروني أو مقال، بعدد كلمات تتراوح من 150 إلى 250 كلمة.

نفى المتحدث الإعلامي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى الذي من المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024.

وأكد المتحدث الإعلامي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، مطالبًا جميع أولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الصفحات، لأن امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بالكامل وهي بمنزلة مهمة وطنية قائلا: الورقة دي ليس لها علاقة بالامتحانات

بينما كشفت صورة امتحان الثانوية العامة 2024 لمادة اللغة الإنجليزية المتداول على مجموعات الغش، عن تورط مراقب في محاولة الإخلال بأعمال الامتحانات والمساعدة على الغش، من خلال ظهور حذاءه بالصور المتداولة وأكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة تمكن من ضبط الشخص المسؤول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول، وهو مراقب بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضحت المصادر، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحان اللغة الإنجليزية امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم امتحان مادة اللغة الأجنبیة الأولى التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الثانویة العامة 2024 اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت طالبة للإغماء أثناء أدائها امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى - اللغة الإنجليزية - بلجان امتحانات محافظة المنيا وتم نقلها للمستشفى. 

وتلقت غرفة عمليات التربية والتعليم بالمنيا، بيانا بإصابة الطالبة هالة ربيع علي 18 سنة المقيمة في مطاي، أثناء أدائها امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بشهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشهيد عرفات عبد المنعم بمطاي البلد، وتم نقلها بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى مطاي. 

ويستكمل 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور .

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء
  • حل أصعب 3 أسئلة في امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. اعرف تريكات المادة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • «في مستوى الطالب المتوسط».. أراء الطلاب بامتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة: الإنجليزي في مستوى الطالب المتوسط
  • طلاب الثانوية العامة بالبحيرة: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. تداول إجابة سؤال عن الصدق بامتحان الإنجليزي يثير السخرية